حارس ألماني بأرقام مرعبة يهدد مكان إيدرسون في مانشستر سيتي!

2022-07-02 11:50
الحارس الألماني ستيفان أورتيغا مورينو ينتظره العديد من التحديات الجديدة بعد انضمامه إلى مانشستر سيتي (Twitter/ Manchester City)
Source
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن تعاقده مع الحارس الألماني ستيفان أورتيغا الذي انضم إلى الفريق في انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق أرمينيا بيليفيلد الألماني، وذلك لمدة 3 مواسم قادمة، لتكون هذه ثالث صفقة يبرمها النادي بعد صفقة ضم المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند قادماً من بوروسيا دورتموند، والأرجنتيني جوليان ألفاريز من ريفر بليت الأرجنتيني.

ويبلغ الحارس الألماني من العمر 29 عاماً، وبـ3 أرقام لافتة يتميز عن جميع الحراس في الدوري الألماني منذ بداية موسم 2021/2020.

3 أرقام يتفوق بها مورينو على جميع الحراس في الدوري الألماني منذ موسم 2021/2020.

ووفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" المختصة في إحصاءات كرة القدم؛ يُعَدّ أورتيغا الحارس الأكثر تصدياً للكرات في البوندسليغا بـ245 تصدياً، وصاحب العدد الأكبر من التمريرات الناجحة بـ2444 تمريرة، والأكثر إكمالاً للتمريرات الناجحة إلى الثلث الأخير من الملعب بـ283 تمريرة.

لماذا تعاقد مانشستر سيتي مع الحارس الألماني ستيفان أورتيغا مورينو؟

يؤكد محللون أن دقة التمرير العالية لدى حارس المرمى من أهم المتطلبات التي يحرص المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، على توافرها لدى حراس المرمى الذين يمتلكهم في فريقه، ويرى مراقبون أن الأرقام اللافتة للحارس الألماني تفسر أسباب ضم المدرب الإسباني إيّاه.

وإلى جانب الأسباب الفنية، فهناك سبب آخر لانضمام مورينو وهو يتمثل في إضفاء العمق على تشكيل الفريق، في ظل اعتماد غوارديولا على سياسة المداورة بين النجوم في الفريق.

ماذا قال الحارس الألماني ستيفان أورتيغا مورينو بعد انضمامه إلى مانشستر سيتي؟

وأعرب مورينو عن سعادته بانضمامه إلى مانشستر سيتي، وذلك بتصريحاته إلى الموقع الرسمي للنادي واستهلها بالقول: "إنها خطوة مذهلة لي. مانشستر سيتي فريق مميز يملك جودة عالية في كل مركز".

وحدد مورينو هدفه من الانضمام إلى السيتي، قائلاً: "الحصول على فرصة للانضمام إلى هذه المجموعة من اللاعبين، والمساعدة في مواصلة نجاح النادي هو حلم لي".

وأبدى الحارس استعداده للعب بأسلوب غوارديولا، قائلاً: "أعرف أسلوب بيب، وأحب أن أرى كيف يلعب مانشستر سيتي كرة القدم. أعتقد أنني حارس مرمى عصري، جيد بقدمي وجيد في حماية مرماي؛ لكن أظنني لست في أفضل مستوياتي الآن؛ لذلك آمل أن يساعدني تشابي مانسيسيدور، (مدرب حراس المرمى) كثيراً".

هل يكون مورينو الحارس الأساسي لمان سيتي على حساب البرازيلي إيدرسون؟

بالنظر إلى تاريخ غوارديولا مع العديد من التعاقدات التي أبرمها سابقاً، وجد مراقبون أن الصفقات الجديدة كانت تحتاج بعض الوقت لاستيعاب فلسفة غوارديولا، والانسجام مع منظومة الفريق، قبل أن تكون قادرةً على تقديم أفضل مستوياتها.

ويتوقع محللون أن يحصل مورينو على العديد من الفرص للمشاركة، في ظل انتهاج غوارديولا سياسة المداورة وكثرة المباريات والبطولات التي يخوضها الفريق في إنجلترا، لكنهم يستبعدون قدرته على انتزاع المركز الأساسي من إيدرسون في موسمه الأول، وسيتوقف مقدار الفرص التي ستُتاح له على المستوى الذي سيقدمه مع الفريق.

3 تحديات تنتظر الحارس الألماني ستيفان أورتيغا مورينو مع مانشستر سيتي

هناك 3 تحديات تنتظر مورينو في موسمه الأول مع السيتي، أولها تأقلمه مع فلسفة وأفكار مدربه غوارديولا الذي يهتم بأدق التفاصيل، وثانيها التأقلم مع البيئة الجديدة المتمثلة في اللغة والثقافة والمدينة والزملاء الجدد ونظام العمل المختلف؛ إذ تُعد هذه المرة الأولى التي ينتقل فيها للعب خارج ألمانيا.

ويتمثل التحدي الثالث في مدى قدرة اللاعب على اعتياده التحديات الكبرى والتألق في منافسات بمستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، في حال الحاجة للاعتماد عليه في هذه البطولات.

شارك: