جيلبرتو سيلفا: النني لاعب أساسي في أرسنال.. والسبب؟

2021-06-08 09:01
محمد النني فرض نفسه في تشكيلة أرسنال هذا الموسم (Getty)
Source
+ الخط -

كال البرازيلي غيلبرتو سيلفا، نجم أرسنال الإنجليزي سابقا، المديح للدولي المصري محمد النني، مبرزا قدرة الأخير على التواجد كعنصر هام وأساسي في التشكيلة الحالية للغانرز.


وقال سيلفا في تصريحات صحفية: "قبل التوقيع مع توماس بارتي، ذكرت في عديد المرات أن أرسنال يحتاج لانتداب متوسط ميدان آخر، وقد كانوا غير محظوظين في ابتعاد وافدهم الجديد مؤخرا؛ بسبب الإصابة. كان غرانيت تشاكا هو الأساسي في هذا المركز خلال العامين الماضيين".


وأضاف: "لكن بارتي لعب إلى جانب محمد النني في مباراة أرسنال ضد مانشستر يونايتد، منذ أسابيع قليلة، وأعتقد أنهما عملا بصورة جيدة تماما فيما يتعلق بالشراكة، على الرغم من حقيقة كونهما ليسا من نوعية اللاعبين الذين يحظون بالثناء الكبير بسبب المهام التي يقومون بها، وخاصةً النني".


وتابع: "لكنني أعتقد أنه (النني) بإمكانه أن يثبت نفسه كلاعب رئيسي في أرسنال، هذا العام. هو لاعب غير متقلب، دائما ما يؤدي جيدا، وفي هذا الدور تكون في حاجة لشخص يقوم بعمل مستمر للفريق".


وأردف: "إنها منطقة من الملعب تحتاج فيها للاستقرار، وأعتقد أن النني بإمكانه أن يكون ذلك اللاعب، الذي يلائم هذا المركز، رفقة تشاكا أو بارتي".


واختتم: "كل فريق جيد يكون قويا جدا في الخلف، مع ثلاثة مدافعين أو أربعة، ومن ثم تأتي معادلة القوة في وسط الملعب. بعد ذلك، يمكنك القلق بشأن المهاجمين. أرسنال لديه مهاجمون قادرون على البلاء حسنا وتسجيل الأهداف، لكنهم في حاجة لتعزيز جزء الوسط داخل الميدان".


وبدأ النني الموسم الجديد 2020-21 بطريقة مميزة رفقة أرسنال، وفرض نفسه كاسم صعب في تشكيلة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، عقب عودته من إعارة ناجحة إلى بشكتاش التركي.


وتسببت إصابة النني بفيروس كورونا المستجد في ابتعاده بعض الوقت، قبل أن يعود لتشكيلة الفريق اللندني الأساسية، خلال الفوز (4-1) على رابيد فيينا النمساوي، الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة (ما قبل الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

شارك: