جوزيه مورينيو يقترب من الانتقال إلى دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 15:32
البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت مصادر صحفية إنجليزية، اليوم الجمعة، إن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي اتفق مع نادي الشباب السعودي لتدريب الفريق الأول فيه خلال الفترة القادمة.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية إن المدرب البرتغالي توصل إلى اتفاق شفهي مع إدارة الشباب السعودي ليصبح المدير الفني الجديد للنادي بعدما عقد أمس الخميس اجتماعًا مع دومينيكو تيتي المدير الرياضي للفريق السعودي.

وأوضحت أن جوزيه مورينيو وافق على العرض السعودي الذي قُدم له وبدأ الاستعداد للانتقال إلى المملكة العربية السعودية وسيتجه إلى هناك خلال الأيام القليلة القادمة، لإتمام باقي التفاصيل والإعلان عن الصفقة رسميًا.

جوزيه مورينيو يشترط إجراء بعض التعاقدات الكبيرة

وبينت الصحيفة نقلًا عن مصادر قريبة من المفاوضات أن المدرب البرتغالي اشترط على إدارة النادي إجراء بعض التعاقدات الكبيرة في الصيف حتى ينهض بالفريق ويجعله منافسًا قويًا على البطولات.

وختمت الصحيفة بقولها إن قيمة عقد مورينيو مع الشباب غير معروفة حتى الآن لكن سيكون ضخمًا، مستدلة برفضه عرضًا سابقًا من الهلال براتب يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وكان نادي روما قد أعلن صباح الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني إقالة مورينيو من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد الخسارتين المتتاليتين أمام لاتسيو وميلان في ظرف 4 أيام بمسابقتي كأس إيطاليا والدوري الإيطالي على التوالي.

وتسلم مورينيو البالغ من العمر 60 عامًا مهمة تدريب روما في مايو/ أيار 2021، ونجح في قيادته إلى منصة التتويج، إذ تُوّج معه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في مايو 2022، قبل أن يبلغ نهائي بطولة الدوري الأوروبي في العام التالي، وخسر اللقب أمام إشبيلية الإسباني.

لكن تراجع نتائج "الجيالوروسي" هذا الموسم وتقهقره إلى المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة بعد انقضاء 20 جولة من الدوري الإيطالي دفع مسؤولي النادي لاتخاذ القرار بتنحية البرتغالي من منصبه.

بالمجمل، وخلال فترته في روما، قاد مورينيو النادي الإيطالي في 138 مباراة بمُختلف المُسابقات، وانتصر في 68 مباراة، وتعادل في 30، بينما مُني بالخسارة في 40 مواجهة، وسجّل هجوم الذئاب تحت قيادته 215 هدفًا، وتلقت شباكه 147 هدفًا.

شارك: