جماهير الزعيم: الهلال فخر آسيا.. وقادرون على هزيمة الوداد

2023-01-26 09:36
جماهير نادي الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعلت جماهير نادي الهلال مع قرعة بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2022، التي أُجريت، اليوم الجمعة، في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا في مدينة الرباط، وأسفرت عن ملاقاة الهلال لصاحب الأرض نادي الوداد المغربي في الدور الثاني من البطولة.

وأبدى هلاليون فخرهم بمشاركة النادي للمرة الثالثة في بطولة كأس العالم للأندية، ليكون أكثر فريق آسيوي خاض البطولة عبر التاريخ، مؤكدين أن الهلال قادر على هزيمة الوداد؛ رغم أن الأخير يلعب المسابقة على أرضه وبين جماهيره العاشقة، التي دائمًا ما تسانده بقوة في المدرجات.

وكتب أحد المغردين عبر موقع "تويتر": أنه رغم تراجع مستوى الهلال خلال الفترة الحالية، إلّا أن الفريق قادر على تصحيح المسار، والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد في بطولة الدوري السعودي "دوري روشن".

وتمنّى مغرد هلالي آخر عبور الفريق الأزرق إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، ورد الثأر لفريق فلامنغو البرازيلي، الذي تفوق على الهلال بصعوبة بنتيجة (2-1) في الدور ذاته من نسخة البطولة عام 2019.

الشيباني: الهلال في حالته "الطبيعية" أفضل بمراحل من الوداد

واعتبر الكاتب الصحفي، ماجد الشيباني، أن الهلال في حالته الطبيعية أفضل بمراحل من الوداد، الذي خسر في الفترة الأخيرة أكثر من لاعب مميز، على غرار أشرف داري، والكونغولي غي مبينزا.

كما أشار الشيباني إلى أن الوداد فقد مدربه السابق، وليد الركراكي، الذي قاده للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، ورحل بعدها للإشراف على تدريب المنتخب المغربي، حيث واصل التألق مع "أسود الأطلس"، وحقق إنجازًا تاريخيًّا بحصد المركز الرابع ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وسيشارك في بطولة كأس العالم للأندية، التي تُقام بمدينتي الرباط وطنجة خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير/ شباط المقبل، 7 أندية من كل الاتحادات القارية، يتقدمهم نادي ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وتشهد البطولة مشاركة 3 فرق عربية، هي الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا، وممثل البلد المضيف، والأهلي المصري، بصفته وصيفًا لدوري أبطال أفريقيا 2022، والهلال السعودي الذي اختير لتمثيل قارة آسيا، لكونه آخر بطل لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث لم تستكمل بعد منافسات نسخة العام 2022.

وتُفتتح كأس العالم للأندية بمباراة الدور الأول (رقم 1)، ويلتقي فيها الأهلي المصري مع نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، في الأول من شهر فبراير القادم، وحسب عملية سحب القرعة فإن الفائز من المباراة رقم 1 (الأهلي أو أوكلاند) سيواجه في الدور الثاني سياتل ساوندرز الأمريكي في المباراة (رقم 2)، فيما سيتعيّن على الوداد مواجهة الهلال في المباراة (رقم 3).

وسيتأهل الفائزان في مباراتي الدور الثاني إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه فريق فلامينغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس 2022، الفريق الفائز من المباراة (رقم 3)، أما ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، فسيكون على موعد مع الفائز من المباراة رقم (2) التي تجمع إما الأهلي أو أوكلاند مع سياتل ساوندرز.

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي، آخر المتوجين بلقب كأس العالم للأندية 2021، فيما يُعد ريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجًا بإحرازه 4 ألقاب، مُتقدمًا على غريمه التقليدي برشلونة الإسباني الذي يأتي بعده بـ3 ألقاب، ثم بايرن ميونيخ الألماني وكورينثيانز البرازيلي بلقبَين لكل منهما، مقابل لقب لكل من فرق ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزية، وميلان وإنتر ميلانو الإيطاليين وساو باولو وإنترناسيونال البرازيليين.

شارك: