جمال بلماضي: مشكلتنا ليست عقدة تفوّق بل غياب فعالية

2022-01-19 17:34
جمال بلماضي يرفض البحث عن أعذار لانطلاقة الجزائر السيئة في كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، البحث عن أعذار لتبرير إخفاق المنتخب الجزائري في أول مباراتين خاضهما في كأس أمم إفريقيا (تعادل مع سيراليون وخسر أمام غينيا الاستوائية)، وشدد على حصر ذلك في الأمور الفنية فقط، دون اللجوء إلى مبررات أخرى مرتبطة بسوء أرضية الملعب والظروف والتوقيت التي تُلعَبُ فيه مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 الجارية في الكاميرون. 

منتخب الجزائر سيواجه نظيره من كوت ديفوار، الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، على استاد جابوما بمدينة دوالا، في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2021، بهدف واحد فقط هو الفوز من أجل الترشح إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

جمال بلماضي: لا أبحث عن أي أعذار.. وهذا ما ينقص المنتخب الجزائري

رد جمال بلماضي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء (19 يناير)، على سؤال يتعلق بالأسباب التي تقف وراء النتائج المخيبة لمنتخب محاربي الصحراء في "كان 2021"، ومدى تأثر "الخضر" بتوقيت البطولة والعديد من الموضوعات الأخرى.

وتحدث مدرب الجزائر عن سلسلة اللا هزيمة التي حققها المنتخب الجزائري، قائلا: "سلسلة اللا هزيمة التي استمرت 35 مباراة على التوالي، تؤكد أننا نحترم كل منافسينا، وليست متعلقة بعقدة تفوق"، وتناول سبب معاناة "الخضر" في أول مباراتين في النسخة الحالية من "الكان" بقوله: "المشكلة تتمثل في أمر آخر.. إنه غياب الفعالية".

وأضاف: "لا أريد البحث عن أي أعذار، بتحليل مباراتينا أمام سيراليون وغينيا الاستوائية يتأكد أن مشكلتنا فنية وواضحة.. تنقصنا الفعالية"، وتابع: "أريد البقاء في الأمور الفنية، المشكلة ليست في اللعب خلال شهر يناير أو شهر يونيو".

وأردف: "لو سجلنا كل الفرص التي أتيحت لنا في المباراتين السابقتين، لما طرحنا هذه الأسئلة الآن"، قبل أن يختم بالقول: "نريد الفوز في كل الأحوال من أجل البقاء في البطولة.. إنه تحدٍّ كبير، ونحن نعرف ذلك جيدا وتعودنا عليه".

شارك: