جلال القادري يشيد بقوة شخصية منتخب تونس أمام مالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 02:17
أرشيفية - جلال القادري مدرب منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد جلال القادري، مدرب منتخب تونس، بقوة الشخصية وردة الفعل التي أظهرها لاعبوه في التعادل المثير أمام منتخب مالي، اليوم السبت.

وتعادل منتخب "نسور قرطاج"، بنتيجة (1-1) أمام منتخب مالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وقال جلال القادري في تصريحاته بعد نهاية المباراة: "أهم شيء في مباراة اليوم أننا رأينا ردة فعل المنتخب التونسي، اليوم كان أفضل من اللقاء الأول على كل المستويات، من الناحية الذهنية، وخاصةً من الناحية البدنية، اليوم رأينا انتعاشةً لدى اللاعبين أفضل من المباراة الأولى".

وزاد جلال القادري مدرب "نسور قرطاج": "على مستوى الرغبة والروح، المنتخب التونسي ظهر بروح كبيرة، كنا نبحث عن الثلاث نقاط، قدمنا شوطًا أول محترمًا للغاية، وصنعنا العديد من الفرص، رغم قبولنا هدفًا، إلا أن ردة الفعل التي قمنا بها أظهرت قوة شخصية منتخب تونس".

وتابع قائلًا: "الشوط الثاني كان متوازنًا؛ ولعبنا ضد منتخب يجب أن نذكر بأنه ممتاز ويملك إمكانات فردية، خاصةً من الناحية البدنية، عرفنا كيف نتحكم في نسق المباراة، لقد تعرضنا لبعض الضغط في الـ 15 دقيقة الأخيرة، أردنا الحصول على الـ 3 نقاط؛ لكن في الأخير، حصلنا على نقطة واحدة".

جلال القادري يشدّد على ضرورة الانتصار على جنوب أفريقيا 

وشدد جلال القادري، مدرب منتخب تونس، على ضرورة الانتصار في اللقاء الثالث من دور المجموعات ضد جنوب أفريقيا، وقال: "إن شاء الله نقوم بردة فعل أقوى في المباراة الثالثة ضد جنوب أفريقيا، ونحقق الانتصار".

وواصل قائلًا: "من حق الشارع التونسي والجماهير التونسية أن تقلق على منتخبها، اليوم قمنا بردة فعل أمام مالي، ولا تزال لدينا مباراة ثالثة يجب أن نركز عليها، ليس لدينا الكثير من الوقت".

وأضاف: "رغم أن الظروف الخارجية لا تساعدنا كثيرًا، فإننا سنسعى للمحافظة على التركيز، لا نملك أي خيار في المباراة الأخير، يجب أن نحقق الثلاث نقاط التي ستسمح لنا بالوصول إلى النتيجة المرجوة، وإن شاء الله تكون الانتعاشة حاضرة في اللقاء المقبل".

ومن جهته، تحدث ياسين مرياح، مدافع منتخب تونس، عن قيام "نسور قرطاج" بردة فعل ووقوفهم الند للند أمام منتخب مالي القوي، وأكد بأن منتخب بلاده سيلعب من أجل الفوز ضد جنوب أفريقيا.

يُذكر أن منتخب تونس سيلعب مباراته الثالثة في دور مجموعات "كان" 2024، يوم الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني أمام جنوب أفريقيا.

شارك: