جزائريان يفوزان بجائزة الشهر في الدوري السعودي

2021-06-08 09:01
حارس فريق الاتفاق رايس مبولحي أفضل حارس في الدوري السعودي لشهر مارس /آذار (Getty)
Source
+ الخط -

اختارت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الخميس 26 مارس / آذار، لاعبين جزائريين ضمن قائمة الأفضل لشهر آذار/ مارس في دوري محمد بن سلمان، وهما فاروق شافعي مدافع نادي ضمك، و رايس مبولحي حارس نادي الاتفاق، في إنجاز غير مسبوق منذ بداية وجود اللاعبين الجزائريين في الدوري السعودي.

و تألق شافعي بشكل لافت في الجولات الأربع التي لُعبت، وعلى وجه التحديد في الأسبوعين الـ23 والـ24 على التوالي، حيث ساهم بشكل مباشر في حصول فريقه على 4 نقاط، بتسجيله لهدف التعادل أمام الاتفاق (1ـ1)، وهاتريك في الفوز على أبها (4ـ3)، ليدخل تاريخ الدوري السعودي.


وتوج حارس مرمى نادي الاتفاق، الجزائري رايس مبولحي، بجائزة أفضل حارس خلال شهر آذار/ مارس، وهو الذي غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة، وضيع 11 مباراة، قبل أن يعود خلال هذا الشهر، ويشارك في ثلاث مباريات تلقى خلالها 3 أهداف، لكنه ساهم في حصول فريقه على ثلاث نقاط.

 وبات شافعي المدافع الأول الذي يسجل هاتريك في الدوري السعودي هذا الموسم وعلى مر التاريخ، برسم الأسبوع الـ24 في ديربي عسير أمام أبها قبل 5 أيام، ما جعله محل إشادة واسعة وسط جماهير ومتابعي الدوري السعودي ووسائل الإعلام المحلية، خاصة وأنه أعاد فريقه إلى سكة الانتصارات لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.


ويعد المدافع الجزائري من أحسن لاعبي ضمك منذ انضمامه إليه شهر كانون الثاني/ يناير 2020، وشارك هذا الموسم في 24 مباراة من أصل 24 في الدوري السعودي سجل خلالها ستة أهداف، جاءت أغلبها من الكرات الثابتة، التي تعد نقطة قوة الدولي الجزائري السابق.

  ويعتبر حارس منتخب الجزائر الأول، مبولحي، أحد أبرز ركائز نادي الاتفاق السعودي، منذ انضمامه إليه شهر كانون الثاني/ يناير 2018، حيث شارك معه في 76 مباراة، كما يعد قائده الأول أيضا، علما أن عقده ينتهي شهر يونيو/ حزيران المقبل.

شارك: