جدول مباريات باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

2021-09-13 17:47
باريس سان جيرمان الفرنسي يواجه كلوب بروج البلجيكي في أول مباراة بدور المجموعات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لخوض منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2021، إذ يوجد في المجموعة الأولى التي تضم مانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزيغ الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

ويبحث الفريق "الباريسي" عن تحقيق أول لقب له في دوري أبطال أوروبا، خصوصا بعد تعاقده مع مجموعة من النجوم الكبار، سبق لهم أن حملوا الكأس ذات الأذنين، إذ يعول على الوافدين الجدد وهم: الأرجنتيني ليونيل ميسي وحارس المرمى جيانلويجي دوناروما والمغربي المتألق أشرف حكيمي، والإسباني سيرجيو راموس والهولندي جورجينيو فينالدوم لتحقيق حلم طال انتظاره، ولم يحققه في فرنسا سوى فريق أولمبيك مارسيليا عام 1993.

جدول مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

فريق باريس سان جيرمان، كان قريبا من حمل الكأس "الغالية" في النسختين الأخيرتين، بعدما بلغ المباراة النهائية من المسابقة عام 2020، وخسرها أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدف لصفر، بينما أقصي من الدور نصف النهائي في النسخة الماضية على يد مانشستر سيتي، وهو ما يجعله هذا الموسم متحمسا للتتويج، خصوصا في ظل التغييرات الكبيرة التي شهدتها التشكيلة في فترة الانتقالات الصيفية.

الانتدابات الكبيرة التي قام بها الفريق "الباريسي" في "الميركاتو" تزيد من طموحه وحماسه لحمل اللقب هذا الموسم ولأول مرة في تاريخه، فيما سيبحث أيضا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن إتباث ذاته، وتتويجه بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مشواره الكروي.

الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا  

ويستهل فريق باريس سان جيرمان مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بمواجهة فريق كلوب بروج البلجيكي، يوم الأربعاء المقبل 15 سبتمبر/أيلول على أرضية ملعب جان بريدل في بلجيكا، إذ ستكون المواجهة بمثابة أول اختبار لـ"الباريسي" في دور المجموعات هذا الموسم.

تعليق الرئيس ناصر الخليفي على مجموعة باريس سان جيرمان بدوري الأبطال
 

الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا  

يستضيف باريس سان جيرمان في الجولة الثانية، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي يوم 28 سبتمبر/أيلول بملعب "حديقة الأمراء"، إذ ستكون مباراة تكتيكية قوية بين المدربين ماوريتسيو بوكيتينو وبيب غوارديولا.


الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا  

ويعود رفقاء ليونيل ميسي في الجولة الثالثة، لاستضافة فريق لايبزيغ الألماني على ميدانهم (حديقة الأمراء)، يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في مباراة قوية.

باريس سان جيرمان تأهل إلى نهائي نسخة 2020 على حساب لايبزيغ


الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا  

يسافر "الباريسي" لملاقاة خصمه لايبزيغ الألماني ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات، وذلك يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على أرضية ملعب ريد بول آرينا.

الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا  

في الجولة الخامسة، يحل باريس سان جيرمان ضيفا على فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بملعب "الاتحاد" في مانشستر يوم يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.  

الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا  

في آخر جولة ضمن دور المجموعات، يستقبل باريس سان جيرمان فريق كلوب بروج البلجيكي في معقله "حديقة الأمراء" يوم 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في مواجهة حاسمة لاقتناص بطاقة التأهل.

تاريخ باريس سان جيرمان مع دوري أبطال أوروبا

فشل الفريق الأول في باريس، في التتويج بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، على الرغم من بلوغه الأدوار النهائية في آخر نسختين، إذ يضع هذا الموسم نصب عينيه اللقب القاري الأغلى، خاصة بعد التعاقد مع نجوم قادرين على إهداء هذا اللقب للجماهير.

نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا 

فريق سان جيرمان بلغ النسخة الماضية من نهائي دوري الأبطال، أمام بايرن ميونيخ وخسره بهدف نظيف، وقبلها خرج من نصف نهائي النسخة الماضية على يد مانشستر سيتي، الذي يوجد في مجموعته هذا الموسم.
 

شارك: