جدل في فرنسا بسبب الجزائري ديلور وأولمبيك مارسيليا

2021-08-19 18:29
أرشيفية- مستقبل الجزائري أندي ديلور محل جدل كبير في الأوساط الإعلامية الفرنسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل الجدل واللغط الإعلامي في فرنسا بخصوص مستقبل أندي ديلور، نجم مونبلييه الفرنسي، وذلك قبل أقل من أسبوعين فقط على غلق سوق الانتقالات الصيفية، بعد الخبر الذي أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الخميس 19 أغسطس/ آب، والمتعلق بوجود رغبة قوية لدى الدولي الجزائري في اللعب رفقة أولمبيك مارسيليا في وقت يرفض فيه رئيس الأخير، لانغوريا، ومدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي هذه الفكرة من الأساس.


صحيفة "ليكيب"، استنادا إلى مصادرها، قالت إن مهاجم منتخب الجزائر ومحيطه يفضلان اللعب لنادي أولمبيك مارسيليا، لكنها أكدت أن رئيس النادي يفضل ضم لاعبين شباب، في حين أن المدرب سامباولي يفضل لاعبا بمواصفات مختلفة عن اللاعب الجزائري، وتركت "ليكيب" الانطباع بأن ديلور يتسول فرصة اللعب لنادي الجنوب الفرنسي.

صحفي جزائري ينفي الخبر ويدافع عن ديلور


لم يتردد الصحفي الجزائري محمد توباش، المقيم بفرنسا، والمعروف بأخباره الموثوقة في سوق الانتقالات، في الرد على "ّتخمينات" صحيفة "ليكيب"، وكتب في حسابه على "تويتر": "ديلور مركز 100 ألف في المئة مع مونبلييه، ومحيطه ليس معنيا باختيار وجهته المقبلة"، في إشارة إلى ما كتبته الصحيفة الفرنسية عن وجود رغبة قوية ووحيدة لدى ديلور وهي اللعب مع أولمبيك مارسيليا.


وتابع: "هناك الكثير من الأمور التي فوتتها صحيفة ليكيب.. إدارة مارسيليا اتصلت بنظيرتها في مونبلييه بخصوص ديلور"، قبل أن يضيف: "لكنها لم ترد دفع ما طلبته إدارة مونبلييه، ولهذا رفضت الأخيرة بيع لاعبها"، قبل أن يسخر من الصحيفة الفرنسية، قائلا: "رغبة ديلور ومحيطه.. إنها مجرد أوهام".

محمد توباش يبرز فشل أولمبيك مارسيليا في ضم أندي ديلور


نادي نيس يصر على الجزائري أندي ديلور وكازان يراقب


تابع الصحفي المعروف، والذي تربطه علاقة قوية بديلور، بالتأكيد على أن النجم الجزائري بات الأولوية القصوى لنادي نيس الفرنسي، الذي يريد المهاجم صاحب الـ 29 عاما في صفوفه قبل غلق الميركاتو الصيفي، مشيرا إلى أن إدارة نيس تستعد لتقديم عرض مالي مغرٍ جدا يصعب على مونبلييه رفضه، وهو ما يعني إمكانية رحيل اللاعب الجزائري عن قلعة "دي لا موسون".


توباش أكد أن نادي روبين كازان الروسي دخل هو الآخر ضمن لائحة الأندية المهتمة بخدمات نجم نادي ويغان الإنجليزي السابق، لكنه استبعد فوزه بالصفقة، على اعتبار أن عرضه أقل بكثير مما يستعد نادي نيس لتقديمه.

توباش يؤكد رغبة نيس وروبين كازان في التعاقد مع الجزائري أندي ديلور


أرقام ديلور مع مونبلييه الموسم الماضي 2020-21

  • شارك في 35 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجل 19 هدفا؛
  • قدم 10 تمريرات حاسمة.


أرقام ديلور مع مونبلييه هذا الموسم 2021-22

  • لعب مباراتين في الدوري الفرنسي؛
  • سجل هدفا واحدا.

شاهد واستمتع.. مهارات خاصة للنجم الجزائري أندي ديلور

شارك: