جدل في المغرب.. فريق يطالب بعودته للقسم الممتاز بعد هبوطه

2021-08-07 05:03
ارشيفية لفريق المغرب التطواني (Twitter/JTmu0frBuBnu0mA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شكل الاتحاد المغربي لكرة القدم لجنة مصغرة للحسم في الطلب الذي تقدم به نادي المغرب التطواني، من أجل استمرار الأخير بمنافسات الدوري المغربي الممتاز، رغم إعلان هبوطه باحتلاله المركز قبل الأخير على سلم الأندية موسم 2020-21.


فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أعلن توصله بطلب النادي التطواني خلال إجتماع مجلس الإدارة مساء أمس الخميس 5 أغسطس/ آب الجاري، حيث أكد مسؤولو الفريق في رسالتهم على تفعيل القرار السابق بشأن رفع عدد الأندية بالدوري الممتاز من 16 إلى 18 بداية من موسم 2021-22، وبالتالي إقرار عدم مغادرة فريقهم صوب دوري الدرجة الثانية.

وفي بلاغ للاتحاد الكروي، تقرر تكوين لجنة تضم كلاً من حسن الفيلالي، رئيس غرفة النزاعات بالاتحاد المغربي، خالد مغافري الكاتب العام لرابطة الدوري المغربي الممتاز، والأطر الفنية رشيد الطاوسي، فوزي جمال، ثم عزيز بودربالة، لمناقشة الجانب القانوني والرياضي والمالي. وتم تحديد 21 أغسطس/آب الجاري، موعداً لتقديم خلاصات اللجنة والتأشير عليها خلال إجتماع مجلس إدارة الاتحاد المغربي لكرة القدم.
 


جدل واتهامات


وسرعان ما خلق بلاغ الاتحاد المغربي لكرة القدم جدلاً كبيرا بين الأوساط الرياضية، والتي رأت بأن الإبقاء على نادي المغرب التطواني بدوري الدرجة الثانية قرار غير قانوني؛ باعتبار أن تفعيل مقترح رفع الأندية وجب الإعلان عنه بداية الموسم وليس بعد التعرف على الناديين اللذين عصفت بهما النتائج خارج الدوري المغربي الممتاز.


في سياقٍ متصل، استغرب إعلاميون من قرارات الاتحاد المغربي لكرة القدم، وخصوصاً بعد حرمان ذات الفريق من المشاركة القارية بكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، ومنح الأولوية لفريق نهضة بركان، ثم إعلان قرار مناقشة إعادة المغرب التطواني للدوري المغربي الممتاز.


وتم ربط حرمان الفريق من مشاركته القارية بوجود تسوية تهم تنازله عن اللحاق بمنافسات كأس الكونفيدرالية موسم 2021-22، وتفعيل قرار رفع عدد الأندية، وهو ما يٌلغي سقوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

 


صمت بالمغرب التطواني


رفض المسؤولون بنادي المغرب التطواني الرد على استفسار موقع"winwin"، بشأن القرارات التي أعلن عنها الاتحاد المغربي خلال الساعات الأخيرة، وذلك بالرغم من محاولات الموقع الإتصال بأكثر من مسؤول للتعليق على غياب الفريق عن منافسات كأس الكونفدرالية، وتفاصيل الطلب الذي تقدم به للعودة إلى الدوري الممتاز.


في حين التزمت الصفحة الرسمية للنادي الصمت، واكتفت قبلها بأيام بنشر تعليق يشير إلى العودة للمنافسة على مستوى الواجهة القارية.

شارك: