جدل بسبب أشرف حكيمي يضع الركراكي في ورطة قبل كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 23:40
المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار أشرف حكيمي، نجم منتخب المغرب والظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الجدل قبل ساعات من انطلاق المعسكر الإعدادي لـ"أسود الأطلس"، استعدادًا للنسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام الجاري.

أشرف حكيمي صاحب الـ25 عامًا، خاض عشرين مباراة مع الفريق الباريسي حتى الآن خلال الموسم الكروي الحالي في جميع المسابقات، مسجلًا أربعة أهداف، وكان وراء أربع تمريرات حاسمة، كما لعب 64 مباراة مع المنتخب المغربي الأول سجل خلالها ثمانية أهداف، ويُعتبر من بين أفضل اللاعبين في مركزه على الصعيد العالمي.

جدل بسبب أشرف حكيمي في المغرب

أثار جدل بسبب أشرف حكيمي الكثير من التساؤلات والتكهنات قبل ساعات من انطلاق المعسكر الإعدادي لأسود الأطلس استعدادًا لكأس أمم أفريقيا المقبلة بكوت ديفوار، وذلك بعدما ظهر في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان صباح الثلاثاء، تأهبًا لمواجهة تولوز في السوبر الفرنسي، في وقت كان الجميع ينتظر التحاقه بمعسكر منتخب بلاده.

المؤتمر الصحفي للمدرب لويس إنريكي الخاص بنهائي السوبر الفرنسي

وألحّ وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، على لاعبيه للحضور الثلاثاء إلى المعسكر الإعدادي بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي العاصمة الرباط، رافضًا السماح للظهير الأيسر للوداد الرياضي يحيى عطية الله بالمشاركة في لقاء الديربي الأربعاء، كما رفض طلبات عدة أندية أبرزها إشبيلية للسماح للمهاجم يوسف النصيري بالمشاركة في المواجهة القادمة أمام أتلتيك بيلباو الخميس القادم.

كما لم يوافق الركراكي على مشاركة سليم أملاح مع فريقه فالنسيا في مباراته أمام فياريال، ليُشكل أشرف حكيمي الاستثناء، ويضع الركراكي في قلب الانتقادات، خاصة من جمهور الوداد الذي كان يرغب في مشاركة عطية الله أمام الغريم التقليدي الرجاء.

إنريكي يؤكد مشاركة حكيمي في السوبر الفرنسي

أكد الإسباني لويس إنريكي مدرب فريق باريس سان جيرمان، سماح الاتحاد المغربي لكرة القدم، رغم الجدل الكبير بسبب أشرف حكيمي بخوض الأخير نهائي السوبر الفرنسي أمام تولوز غدًا الأربعاء. موضحًا خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أنّ حكيمي بالفعل موجود ضمن قائمة باريس سان جيرمان للقاء تولوز.

وكان باريس سان جيرمان قد خاض مفاوضات ماراثونية مع اتحاد الكرة المغربي، من أجل السماح لحكيمي بلعب مباراة "السوبر" الفرنسي، قبل أن يلتحق بـ"أسود الأطلس" الذين يستعدون لكأس أمم أفريقيا.

ورغم حالة الجدل بسبب أشرف حكيمي، فإنّ العديد من اللاعبين المستدعين ضمن اللائحة النهائية للمنتخب المغربي الخاصة بكأس أمم أفريقيا شرعوا في الالتحاق بمركب محمد السادس منذ صبيحة اليوم الثلاثاء، وستكون أول حصة تدريبية هذا المساء، علمًا أن أسود الأطلس سيواجهون غامبيا وديًّا دون حضور الجمهور ووسائل الإعلام، قبل السفر إلى كوت ديفوار.

شارك: