الركراكي يرفض التنازل ويصدم الأندية الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 20:49
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، طلب بعض الأندية الأوروبية الذي تقدمت به للاتحاد المغربي للسماح للاعبيها المغاربة، بالمشاركة في مباريات الجولة القادمة قبل الالتحاق بمعسكر "أسود الأطلس" بمركز محمد السادس بالمعمورة ضواحي العاصمة الرباط، استعدادًا للمشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي ستحتضنها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتلقى الاتحاد المغربي طلبين، من فالنسيا الذي طالب بالاحتفاظ بمتوسط ميدانه المغربي سليم أملاح للمشاركة في المباراة القادمة أمام فياريال، المقررة الثلاثاء القادم الموافق للثاني من يناير/ كانون الثاني 2024، لحساب الأسبوع 19 من الدوري الإسباني، كما تقدمت إدارة فريق إشبيلية الإسباني بالتماس لاتحاد الكرة المغربي، لمشاركة المهاجم يوسف النصيري في مباراة الفريق الأندلسي أمام أتلتيك بيلباو يوم الخميس الرابع من الشهر القادم.

هل يسمح الركراكي ببقاء لاعبيه مع أنديتهم؟

وفي سياق متصل، علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس، رفض طلب الأندية الأوروبية، متشبثًا بقانون الاتحاد الدولي "فيفا"، الذي ينص على أحقية المنتخبات الأفريقية المشاركة في "الكان" بالمطالبة بلاعبيها بداية من فاتح يناير/ كانون الثاني. مطالبًا لاعبيه بضرورة الالتحاق بمعسكر المنتخب المغربي بداية من هذا التاريخ، وهو القرار الذي تم الاستقرار عليه حتى الآن، في انتظار محاولات أخيرة من فالنسيا وإشبيلية الإثنين المقبل.

كما اعترف روبن باراخا مدرب فريق فالنسيا الإسباني في تصريحات صحيفة، أنه حاول الاتصال أكثر من مرة بوليد الركراكي للمطالبة بالاحتفاظ بسليم أملاح للمشاركة في مواجهة فياريال، وهو الطلب الذي رفضه مدرب منتخب المغرب، مشيرًا إلى أنه يتفهم القرار، في انتظار محاولات أخيرة بين إدارة الخفافيش مع الاتحاد المغربي لكرة القدم.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يوجد ضمن المجموعة السادسة في كأس أفريقيا القادمة، إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا، ويدخل أسود الأطلس في معسكر إعدادي مغلق تتخلله مواجهة ودية مع منتخب غامبيا، قبل شد الرحال صوب الديار الإيفوارية قبل العاشر من يناير القادم.

شارك: