جثمان بيليه يوارى الثرى يوم الثلاثاء في سانتوس

2022-12-30 10:37
أرشيفية - أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، على ملعب سانتوس، الإثنين المقبل، على أن يدفن رفاته الثلاثاء، وفقًا لما أفاد به النادي، الذي لعب فيه معظم حياته المهنية.

وسيتم نقل جثمان بيليه الذي رحل يوم الخميس عن عمر 82 عامًا، من ساو باولو إلى سانتوس، المدينة الواقعة على بعد حوالي 80 كيلومترًا، في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

وسيتم وضع التابوت وسط ملعب فيلا بيلميرو لإلقاء النظرة الأخيرة على الفقيد، على أن تبدأ مراسم إلقاء النظرة الأخيرة الساعة 10:00 صباحًا يوم الإثنين، بالتوقيت المحلي، وتستمر 24 ساعة كاملة.

وتوفي البرازيلي، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في جميع العصور، الخميس عن عمر 82 عامًا، إزاء مضاعفات مرض السرطان الذي كان يعاني منه.

وكان النجم الأسطوري محاطًا بعدد من أبنائه وأحفاده الذين قضوا معه عيد الميلاد في المستشفى في ساو باولو، حيث كان محتجزًا منذ 29 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

إطفاء للأنوار و7 أيام حداد حزنًا على بيليه

وفي سياق متصل، أطفئت أنوار ملعب نادي سانتوس "فيلا بيلميرو" الذي لعب فيه بيليه أطول فترة في مسيرته مساء الخميس، حزنًا على وفاة الأسطورة البرازيلية.

نادي سانتوس يودع بيليه

وساد الظلام في "فيلا بيلميرو" باستثناء الشاشة التي ظهر في منتصفها تاج واسم بيليه بالكامل وهو إديسون أرانتيس ناسيميينتو على جانب، ودرع نادي سانتوس على الجانب الآخر.

كما أصدرت مدينة سانتوس، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 430،000 نسمة، وكذلك ولاية ساو باولو بأكملها، حدادًا رسميًّا لمدة سبعة أيام لتكريم ذكرى بيليه.‏

تجدر الإشارة إلى أن بيليه بدأ مشواره الرياضي في سانتوس عام 1956 ولعب بقميص النادي 1116 مباراة وسجل 1091 هدفًا، ورحل عنه عام 1974 لينضم إلى نيويورك كوسموس الأمريكي الذي اعتزل في صفوفه بعد ثلاث سنوات.

شارك: