ثنائية رودريغو تهدي ريال مدريد لقب الكأس على حساب أوساسونا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 01:49
من تتويج ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا 2023 أمام أوساسونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد ريال مدريد كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023 على حساب أوساسونا بالفوز عليه سهرة السبت بهدفين لواحد (2-1)، في اللقاء الذي احتضنه الملعب الأولمبي بمدينة إشبيلية "لا كارتوخا".

وأمام زهاء 55 ألف مشجّع، حقق "لوس بلانكوس" أول لقب في كأس ملك إسبانيا منذ عام 2014، ليضيف الكأس العشرين إلى خزائن النادي، ويعزز مركزه الثالث على لائحة الشرف بعد برشلونة (31) وأتلتيك بيلباو (23).

البرازيلي رودريغو غوس افتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة الثانية بتمريرة حاسمة من مواطنه فينيسيوس جونيور، الذي دخل في عدة مناوشات مع لاعبي أوساسونا، أدّت إلى الاشتباك عقب نهاية الشوط الأول.

بعد الاستراحة، عَادَل متوسط الميدان الإسباني لفريق أوساسونا، لوكاس تورو (26 عامًا) النتيجة لتصبح 1-1 من تصويبة متقنة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 58، إثر هجمة منظّمة لأوساسونا من ناحية اليمين.

وفي الدقيقة 70 وقّع رودريغو (22 عامًا) على الهدف الثاني لريال مدريد إثر متابعة لتصويبة زميله الألماني توني كروس، الذي تسلّم تمريرة سحرية من جونيور المنطلق من جهة اليسار.

إحصائيات من نهائي كأس ملك إسبانيا 2023

بات عبد الصمد الزلزولي لاعب أوساسونا، خامس مغربي يشارك في نهائي كأس ملك إسبانيا بعد كل من بادو الزاكي وحسن ناظر عام 1991 مع ريال مايوركا، ثم نور الدين نيبت عام 2002 مع ديبورتيفو لاكورونيا، وزهير فضال 2017 مع ديبورتيفو ألافيس.

وانضم الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيما إلى قائمة تضم 3 لاعبين فقط، فازوا بكأس ملك إسبانيا بعد عمر 35 عامًا، وهم بيري مع ريال مدريد في 1980، ونادال مع ريال مايوركا 2003، وبالوب مع إشبيلية 2010.

كما أصبح المدافع الأعسر ديفيد ألابا من ريال مدريد، أول لاعب نمساوي في التاريخ يشارك في نهائي كأس ملك إسبانيا.. أمّا رودريغو فهو أول لاعب يسجّل ثنائية في نهائي الكأس للنادي الملكي منذ الأسطورة خينتو عام 1980.

وحقق 16 لاعبًا من ريال مدريد علامة بارزة بحصولهم على كل البطولات الستة الممكنة مع النادي وهي الدوري والكأس والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، يتقدّم هؤلاء اللاعبين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

المميز أن ثنائي ريال مدريد كروس وألابا قد حققا نفس الإنجاز وحصدا كل الألقاب الممكنة مع بايرن ميونيخ الألماني أيضًا.

وانضم ريال مدريد إلى نادٍ مكوّن من أربعة فرق في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، استطاعوا الفوز بمسابقة الكأس المحلية 20 مرّة فأكثر، يتصدرهم برشلونة (31) وأتلتيك بيلباو (23) وبايرن ميونيخ (20) وأخيرًا ريال مدريد (20).

كما أن كأس ملك إسبانيا 2023 هو اللقب رقم 32 الذي يحصده ريال مدريد في عهد الرئيس الحالي فلورينتينو بيريز، أبرزها 6 كؤوس لدوري أبطال أوروبا ومثلها لكأس العالم للأندية وكؤوس للسوبر الأوروبي.

شارك: