ثلاثة جزائريين لخلافة هالاند على عرش أفضل لاعب شاب

2021-06-16 00:52
ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختارت الصحيفة الإيطالية الشهيرة "توتو سبورت" ثلاثة لاعبين جزائريين للتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب (تحت 21 عاما) في أوروبا لموسم 2020/ 2021، من أجل خلافة النجم النرويجي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، إيرلينغ هالاند، الذي توج بالجائزة موسم 2019/ 2020.

الموقع الإيطالي اختار لائحة تضم 100 لاعب شاب وواعد في القارة العجوز، يتوزعون على الدوريات الأوروبية، منهم الدولي الفرنسي كامافينغا ونجما أرسنال ومانشستر يونايتد، ساكا وغرينوود، على التوالي.

وضمت اللائحة ثلاثة لاعبين من أصول جزائرية لم يحسموا لحد الآن جنسيته الكروية النهائية، وهم الذين يحملون حاليا الجنسية الفرنسية، ويتعلق الأمر بكل من مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري، ووسط ميدان نادي سانت إيتيان الفرنسي، عادل عوشيش، ونجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي الواعد ريان شرقي.

ويقدم  اللاعبون الثلاثة مستويات كبيرة مع أنديتهم، فالظهير آيت نوري (20 سنة) نجح في الحصول على فرص لعب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث شارك في 21 مباراة من أصل 35 ممكنة في البريميرليغ، سجل خلالها هدفا واحدا وصنع هدفا آخر.

أما عادل عوشيش (18 سنة) خريج أكاديمية نادي باريس سان جيرمان، فصنع الحدث هذا الموسم في الدوري الفرنسي مع نادي سانت إيتيان الذي منحه فرصة اللعب، ووصفه متابعون بأبرز اكتشافات "الليغ 1"، حيث شارك في 34 مباراة من أصل 38 في الدوري، سجل خلالها هدفين وصنع 5 أخرى.

ريان شرقي (17 سنة) والذي يتوقع له الفرنسيون مستقبلا كرويا زاهرا، شارك بشكل متقطع وفي أغلب الأحيان كبديل مع أولمبيك ليون الفرنسي، لكنه بصمته كانت حاضرة رغم ذلك، ففي 27 مباراة شارك فيها بـ"الليغ 1" سجل هدفا واحدا وصنع ثلاثة أهداف أخرى.

وتترقب الجماهير الجزائرية الخيار النهائي للأسماء الثلاثة بخصوص مستقبلهم الدولي، خاصة بالنسبة للثنائي آيت نوري وعوشيش، الذي تحدثت عدة مصادر عن حسمه لمسألة اللعب للجزائر في المستقبل القريب، في حين أن شرقي أبدى تعلقه بالجزائر كثيرا، بدليل أنه كان قريبا جدا من ثنائي "محاربي الصحراء" إسلام سليماني وجمال بلعمري، الذي لعب إلى جانبه في ليون.

شارك: