تين هاغ خاض مباراتين واحدة أمام ليفربول والأخرى ضد محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 02:14
صراع بين محمد صلاح وآرون وان بيساكا خلال مباراة مانشستر يونايتد وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع المصري محمد صلاح التاريخ أمام مانشستر يونايتد رغم نجاح الأخير في إقصاء ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الحادية عشرة في تاريخ المواجهات بينهما بفوز درامي (4-3) بعد امتداد المباراة للوقت الإضافي.

وسجّل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني في المباراة ليصل إلى هدفه رقم 13 في 14 مباراة أمام مانشستر يونايتد بقميص ليفربول، منها ثمانية أهداف في آخر خمس مباريات له على ملعب "أولد ترافورد".
 
في الواقع، لم يُسجّل أيّ لاعب عددًا أكبر من الأهداف ضد فريق حالي في الدوري الإنجليزي الممتاز مثل صلاح منذ انضمامه إلى الريدز (هاري كين أيضًا سجل 13 ضد إيفرتون).
 
التسجيل في مباراة واحدة ضد يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" ليس بالأمر السهل، ولكن القيام بذلك في خمس مباريات متتالية هناك كلاعب منافس لهو أمر مميز وتاريخي.
 
كلوب نفسه كان يعرف ما ينتظر مانشستر يونايتد من محمد صلاح وقال قبل المباراة: "مو يتمتع بجودة عالية. اسأله عن أكثر ما يحبه في مانشستر يونايتد!".
 
كانت الإشارة من كلوب واضحة. صلاح هو الشيء المزعج لتين هاغ الذي وضع خطتين للمباراة، واحدة لليفربول والأخرى لمحمد صلاح بمفرده.
 

أرقام محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

كيف تعامل تين هاغ مع محمد صلاح خلال مباراة يونايتد؟ 

وجرب الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لليونايتد، الظهير آرون وان بيساكا في مركز الظهير الأيسر لاحتواء محمد صلاح الذي خاض مباراته الأساسية للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام بعد عودته إلى كامل لياقته إثر الإصابة، لكن النجم المصري لم يدخل المباراة بشكل جيد وبالفعل نجح بيساكا في مراقبته جيدًا.
 
وكان بيساكا يتبع أحيانًا أسلوب الرقابة الوقائية من صلاح بالاقتراب منه كثيرًا؛ لكن النجم المصري كان في المكان المناسب بمفرده عندما سجل هدفه. محمد صلاح دخل في 6 مواجهات ثنائية نجح في 2 فقط وخسر 4 مواجهات ولم يقم بأي محاولة للمراوغة.

سدد محمد صلاح 3 مرات؛ 2 منها كانت بين الـ3 خشبات وإحداهما كانت كرة الهدف، وقدّم 3 تمريرات مفتاحية لزملائه؛ لكن كرته الأخيرة كانت مخيبة للآمال قبل خروجه؛ إذ كان بمقدوره التسجيل وحسم المباراة للريدز.

 
واستبدل يورغن كلوب لاعبه صلاح والنتيجة (2-1) في الدقيقة 78؛ وكأن المدرب الألماني ظن أن المباراة قد انتهت. يمكنك فقط أن تفترض أن صلاح ليس جاهزًا بعد لخوض مباراة كاملة، أو أنه بحاجة للحفاظ عليه، لكن يبقى السؤال لماذا دفع به في المباراة الماضية التي كانت بمثابة تحصيل حاصل أمام سبارتا براغ؟!
 
يورغن كلوب بحاجة لحماية محمد صلاح والحفاظ على لياقته البدنية إن كان يود المنافسة على الدوري الأوروبي والدوري الإنجليزي للنهاية؛ لكن ربما كان من الخطأ إخراجه أمام مانشستر يونايتد، والخطأ الأكبر كان بجعله يلعب في مباراة سبارتا براغ.

شارك: