تيليس: مونديال قطر 2022 سبب رحيلي من مانشستر يونايتد!

2022-09-08 10:49
البرازيلي أليكس تيليس انضم إلى إشبيلية صيف عام 2022 مُعارًا من مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الظهير الأيسر، البرازيلي أليكس تيليس، بأنه غادر مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي 2022؛ لتعزيز طموحاته في المشاركة ببطولة كأس العالم قطر 2022، التي ستُقام في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى إشبيلية الإسباني هذا الصيف، في صفقة إعارة لمدة عام، بعد موسمين فقط قضاهما في ملعب "أولد ترافورد"، حيث خاض تيليس 50 مباراةً مع "الشياطين الحمر" منذ انضمامه من بورتو، وتأثر عدد مشاركاته بسبب تعرُّضه للإصابة لفترات عديدة.

وحول سبب رحيله من مانشستر يونايتد، وما إذا كان لذلك علاقة برغبته في الاستعداد بصورة جادة للمشاركة في كأس العالم 2022 بقميص المنتخب البرازيلي، قال تيليس في تصريحات أوردها موقع "sportwitness": "بكل شفافية. إذا قُلتُ لا؛ فسأكون كاذبًا. أنا أؤمن حقًا بأهمية الاستعداد. نحن نعلم كم يحتاج الرياضي للاستعداد للحظة كهذه".

أليكس تيليس يتحدث عن أسباب رحيله من مانشستر يونايتد

وأضاف اللاعب: "أعلم أنني على رادار المنتخب البرازيلي، لذلك من الواضح أهمية الحصول على المزيد من الدقائق واللعب قدر الإمكان، أنا أركز حصريًّا على هذا الشيء. كما أدرك أن الأمر يعتمد كثيرًا على ما أفعله في النادي لأكون مستعدًا وعلى مستوى عالٍ دائمًا، لذا؛ إذا استُدعيتُ للمنتخب الوطني؛ فسأكون جاهزًا".

وخاض تيليس حتى الآن 6 مباريات في مسيرته الدولية، ويأمل اللاعب الانضمام لقائمة المنتخب البرازيلي خلال مونديال قطر 2022، حيث يشارك منتخب "السيليساو" في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022

 

شارك: