تيباس: تمنيت اعتزال ميسي في الليغا والدوري السعودي لا يقلقني

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-07 21:52
خافيير تيبباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، أمله في أن يعتزل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بقميص برشلونة، بدلًا من الانتقال إلى باريس سان جيرمان ومنه إلى إنتر ميامي.

وكان ميسي قد غادر برشلونة بعد 17 عامًا، وذلك في صيف عام 2021، لعدم قدرة النادي على تمديد عقده بسبب الأزمة الاقتصادية، لينتقل إلى باريس سان جيرمان بعقد مدته عامين حتى 30 يونيو/ حزيران 2023، وبعد عامين غير ناجحين في باريس انضم إلى إنتر ميامي الأمريكي بعقد ينتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2025.

وأعرب تيباس في الأرجنتين، حيث حضر حفل نظمته صحيفة "أولي" الرياضية في بوينس آيرس، عن آسفه لأن "الفيلم" الذي أخرجه ميسي مع كرة القدم الإسبانية كان له "نهاية حزينة" مؤكدًا أن أفضل شيء لليغا كان الإبقاء على البرغوث الأرجنتيني.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ميسي لم يتمكن من إنهاء مسيرته في الدوري الإسباني بسبب برشلونة.. كنت أتمنى أن يعود ليو إلى الدوري الإسباني، لكانت الخطوة الأفضل له، لكن ذلك لم يحدث لأنه لم يتوصل لاتفاق مع برشلونة".

وأردف: "ميسي لديه عائلة، وطريقة تفكير خاصة به، أعتقد أنه كان يبحث عن تجربة جديدة منذ سنوات، كنت أتمنى ألّا يذهب إلى باريس سان جيرمان لأنها كانت نهاية حزينة".

وتطرق تيباس للحديث عن المقارنة مع الدوريات غير الأوروبية مثل الدوري السعودي والأمريكي ومنافستهم مع الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى، قائلًا: "سيكون من الصعب؛ فالمنافسات لا تصنع باللاعبين، بل بأسماء الأندية، الدوري السعودي يشغلني لكنني لست قلقًا، فهو لا ينافسنا".

وشدد رئيس رابطة لا ليغا: "المسابقات لا تُصنع باللاعبين بل بأسماء الأندية، عليك أن تعمل كثيرًا على المسابقة والعلامة التجارية، الآن سنرى قدرتهم وهل يمكنهم الاستمرار وإمكانية تقوية علامتهم التجارية لأن هذا يستغرق الكثير من الوقت".

وأتبع: "لقد رأينا الدوري الفرنسي، رغم حضور بعض النجوم هُناك، لكنه لم يشهد نموًا، وكما قلت إن أسماء الأندية هي من تعطي للبطولة قوة عن النجوم".

وختم تصريحاته بالقول: "هُناك الدوري الألماني على سبيل المثال، يوجد نادي مثل بايرن ميونخ ينافس بشكل كبير، ولم يكن لديه أبدًا نجوم عظماء، ومع ذلك يواصلون الحفاظ على مستوى مساوٍ لنا، ويحققون انتصارات رياضية ولم يكن لديهم أبدًا ميسي أو كريستيانو رونالدو، ولأن هناك علامة تجارية للنادي حققوا من خلالها نجاحات كبيرة".

شارك: