تياغو سيلفا يفسر سقوط البرازيل أمام كرواتيا في مونديال قطر

2022-12-09 22:44
البرازيلي تياغو سيلفا من مباراة كرواتيا في ربع نهائي مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر تياغو سيلفا، قائد المنتخب البرازيلي، حزينًا للغاية عقب خسارة فريقه أمام كرواتيا، وإقصائه من ربع نهائي مونديال قطر، وتحدث سيلفا بمرارة بالغة عن الخسارة بركلات الترجيح (2-4)، بعد نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وعلّق سيلفا على الإقصاء أمام كرواتيا، قائلًا: "هذه كرة القدم.. واجهنا منتخبًا قويًّا، وكانت هنالك لحظات كان يمكن أن نكون مركزين فيها أكثر. لم نُحسِن الهجوم واستغلال الكرات المرتدة، وأضعنا فرصًا عديدةً للتسجيل.. أنا حزين جدًّا لهذا الإقصاء".

وواصل قائد البرازيل في نفس السياق، بالقول: "تلقينا هدفًا من هجمة مرتدة سريعة، لم تكن مُنتظرة، بعد فقدان الكرة بسهولة.. لم نكن مركزين، وكنا نستحق الأفضل، لكن هذا ما حدث في الأخير. يجب أن نرفع رؤوسنا ونتجاوز هذه الخيبة".

واعتبر مدافع تشيلسي الإنجليزي الإقصاء أمام كرواتيا ضمن أكثر اللحظات إيلامًا في مسيرته الكروية، قائلًا: "من الصعب أن أجد كلمات أعبر بها عمّا حصل في المباراة، لكن هذه اللحظة من أكثر لحظات الحسرة في مسيرتي الكروية كاملة.. الإقصاء شديد المرارة علينا".

وفي الأخير، قال سيلفا إن عليه التفكير فيما هو قادم، ومحاولة مضاعفة العمل من أجل مستقبل أفضل، وختم: "رغم الحزن الذي يخيم علينا، يجب أن نواصل العمل وننظر إلى الأمام.. أنا فخور بما قدّمه جميع اللاعبين؛ سواء في مباراة كرواتيا، أو في المباريات الماضية أيضًا".

يُذكر أن المنتخب البرازيلي فشل في فك عقدة الفوز على المنتخبات الأوروبية في أدوار خروج المغلوب بكأس العالم، ليُقصى من منافسات المونديال للمرة الخامسة تواليًا أمام منتخب أوروبي، وتاريخيًّا، يعود آخر فوز برازيلي على منتخب أوروبي في الأدوار المتقدمة بنهائيات كأس العالم إلى مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، حين فاز "راقصو السامبا" على ألمانيا 2-0 في المباراة النهائية للبطولة.

شارك: