تونس تنجح في استقطاب موهبة موناكو الفرنسي بشير يعقوب

2022-05-03 21:28
الاتحاد التونسي ينتزع موافقة بشير يعقوب للالتحاق بنسور قرطاج (twitter/Tunisiefoott)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في انتزاع موافقة موهبة موناكو الفرنسي، بشير يعقوب، للالتحاق بمنتخب تونس تحت سن 20 عاماً، والمشاركة معه في معسكر إعدادي للاستحقاقات الدولية القادمة تحت قيادة المدرب الوطني ناجح التومي.

ومن المتوقع أن يسجل معسكر منتخب تونس للشباب، الذي ينطلق فعلياً خلال الأيام القادمة، حضور لاعب الوسط المهاجم في صفوف موناكو، يعقوب، للدفاع، للمرة الأولى في مسيرته، عن الألوان التونسية انطلاقاً من يوم 5 مايو/ أيار الحالي.

ويتمتع اللاعب الشاب بقدرات فنية هائلة تساعده على التغلب على لاعبي الفريق الخصم، ويمتاز كذلك على مستوى الدقة في التمريرات والفوز بالصراعات الثنائية، وهو ما يبرز في عدة مقاطع فيديو منتشرة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت خلية المتابعة وإقناع المواهب لدى الاتحاد التونسي لكرة القدم، تتابع عن كثب التطورات التي تشهدها مسيرة الموهوب في فرنسا، إلى أن نجحت في الحصول على موافقته لتمثيل شباب منتخب تونس في قادم الاستحقاقات الدولية.

وكان بشير يعقوب الذي سيطفئ شمعته الثامنة عشرة يوم 24 مايو/ أيار، قد انضم إلى فريق "الإماراة" لفئة تحت 16 عاماً في 2020، قادماً من فريق أولمبيك ليون الفرنسي، وهو الفريق الذي نشأ في صفوفه.

ونجح يعقوب خلال الموسم الكروي الحالي في تقديم عروض جيدة مع بطولة الدوري الفرنسي تحت 19 سنة، إذ تمكن من تسجيل 5 أهداف وتقديم 11 تمريرة حاسمة.

أكاديمية موناكو الفرنسي تضم عدة مواهب تونسية 


 ويُعد نادي موناكو الفرنسي واحداً من أبرز الأندية في العالم التي خرّجت العديد من النجوم على مدار السنوات الأخيرة، إذ صنع لنفسه اسماً في تخريج المواهب الشابة التي أصبح أصحابها نجوما بعد ذلك، على غرار كيليان مبابي وتوماس ليمار وبنجامين ميندي.

ومن المواهب العربية، كان فريق الإمارة الفرنسية يضم في صفوفه الموهوب التونسي الذي يبرز حالياً مع شباب مانشستر يونايتد، حنبعل المجبري.. وانضم "نسر قرطاج" إلى صفوف النادي الفرنسي الجنوبي في أغسطس/ آب 2018 بعد تجارب في أكاديميات أندية فرنسية؛ منها باريس إف سي.

وتعمل أكاديمية موناكو الفرنسي على تطوير مواهب تونسية أخرى بهدف تقديمها إلى عالم احتراف كرة القدم خلال السنوات القليلة القادمة، نذكر منها؛ المهاجم نائل العبيدي والمدافع الأيسر قابيل الكراعي ولاعب الوسط نسيم الدنداني.

شارك: