تونس تستقطب مدافع موناكو ومهاجم الولايات المتحدة الأمريكية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 14:59
أرشيفية- المدير الرياضي التونسي سليم بن عثمان برفقة حنبعل المجبري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في استقطاب مواهب جديدة، لتمثيل منتخب "نسور قرطاج"، في الفترة المقبلة، ضمن سياسة ضم اللاعبين مزدوجي الجنسية إلى صفوف المنتخب الأول، أو لمنتخبات الفئات السنية.

وأعلن اتحاد الكرة التونسي، أمس الإثنين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، في بيان رسمي، أن أنيس السعيدي موهبة فريق فيلادلفيا والمنتخب الأمريكي للناشئين، سيمثل تونس، وهو الذي يحمل شارة قيادة فريقه تحت 17 عامًا. 

وأعلن الاتحاد مشاركة السعدي في معسكرٍ إعداديّ تحت قيادة المدرب أمين النفاتي، بالإضافة إلى عدة مواهب أخرى قادمة من الملاعب الأوروبية، ويتعلق الأمر بكل مهدي التليلي مدافع فريق موناكو الفرنسي، وجبريل بوزيان لاعب وسط ديجون الفرنسي، وسليم بوعسكر حارس روما الإيطالي، وباديس مطوسي مدافع لومان الفرنسي، وصالح طبوشة مهاجم أوتريخت الهولندي.

نجوم شباب مغتربون يلتحقون بالمنتخبات التونسية

وماتزال جهود الاتحاد التونسي لكرة القدم مستمرة على درب استقطاب المواهب الكروية المولودة والناشئة في أوروبا، والحاملة للجنسية المزدوجة، في وقت أصبح ملف هؤلاء اللاعبين يشكل هاجسًا ذا أولوية بالنسبة للاتحاد، وذلك في ظل محاولات إغرائهم من قبل منتخبات بلدان الإقامة.

وأطلق المسؤولون عن كرة القدم في تونس، منذ نحو 3 سنوات، خطة تهدف إلى استقطاب اللاعبين المولودين بأوروبا، والناشطين إما في أكاديميات كرة القدم هناك، أو في بعض النوادي الأوروبية، وذلك بغاية إقناعهم بالدفاع عن ألوان تونس، واللعب مع نسور قرطاج.

شارك: