تونس تتقدم عالميا.. تعرف إلى ترتيب أول 10 منتخبات أفريقية

2022-06-12 00:48
منتخب تونس سيتقدم 3 مراكز في التصنيف الشهري القادم من "فيفا" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن يحقق منتخب تونس قفزة في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بعد أن تفوق "نسور قرطاج" على غينيا الاستوائية، وتعادل مع بوتسوانا تباعا بنتيجتي 4-0 و0-0 في فترة التوقف الدولي الأخيرة، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).

وكشف موقع "فوتبول رانكينغ"، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الوطنية، عن صعود منتخب تونس للمركز الـ32 عالميا، متقدما بـ3 خطوات عن المركز الـ35 الذي احتله في الترتيب الذي أصدره "فيفا" يوم 31 مارس/ آذار الماضي.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن رصيد منتخب تونس من النقاط سيكون في التصنيف الشهري للمنتخبات عند حدود 1497.12 نقطة، بعد أن حصد 1500 نقطة خلال التصنيف الأخير، وعلى الرغم من ذلك فإن منتخب تونس سيتقدم بسبب تعثر العديد من المنتخبات التي كانت تسبقه في الترتيب العالمي.

على الصعيد القاري، سيحافظ منتخب تونس أيضا على مركزه الرابع في ترتيب أفضل المنتخبات الأفريقية، خلف منتخب السنغال المتصدر، ومنتخب المغرب صاحب المركز الثاني، ومنتخب نيجيريا صاحب المركز الثالث، وقبل منتخب مصر الذي يحتل المركز الخامس.

يُذكر أن منتخب تونس تمكن من الفوز بنتيجة 2-0 على تشيلي، في إطار منافسات البطولة الودية المقامة في اليابان في الفترة بين 10 و14 يونيو/ حزيران الجاري، إلى جانب منتخبات اليابان وغانا، وذلك ضمن برنامج استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

وتأهل منتخب "نسور قرطاج" إلى المباراة النهائية التي سيواجه فيها المنتخب الياباني الذي فاز على منتخب غانا في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي، بنتيجة 4-1. 

وستكون تونس أمام فرصة حصد اللقب الأول للمنتخبات الأفريقية في البطولة، والحصول أيضا على جائزة مالية تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار أمريكي، وذلك في حال الفوز على اليابان في المباراة النهائية التي ستقام يوم الثلاثاء 14 يونيو على أرضية ملعب "نويفير كوبي" في مدينة كوبي اليابانية.

وستبدأ المباراة في الساعة 10:55 صباحا بتوقيت تونس (12:55 بتوقيت مكة المكرمة)، وستُنقل عبر القناة الوطنية التونسية وشبكة قنوات "CBS Sports" الأمريكية.

منتخب تونس تأهل لملاقاة منتخب اليابان في نهائي البطولة الودية المقامة في اليابان

ترتيب أول 10 منتخبات أفريقية في التصنيف الشهري القادم للاتحاد الدولي لكرة القدم

  1. السنغال؛
  2. المغرب؛
  3. نيجيريا؛
  4. تونس؛
  5. مصر؛
  6. الكاميرون؛ 
  7. الجزائر؛
  8. مالي؛
  9. كوت ديفوار؛
  10. بوركينا فاسو.
شارك: