تونس تتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي.. والتحكيم السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 13:12
لاعبو منتخب تونس قبل مواجهة مالي في كأس أمم أفريقيا 2024 (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخصوص التحكيم في مباراة تونس ومالي.

وأكد مدير المنتخبات الوطنية التونسية، حسين جنيح، في تصريحات صحفية بحضور مراسل winwin أن الحكم الغاني لاريا تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة، إثر تدخل على يوسف المساكني، قائلًا: ''اللقطة كان من الممكن أن تؤثر في نتيجة المباراة، ولسنا راضين عن التعامل مع المنتخب التونسي، بعدم إعادتها تلفزيونيًّا والتغاضي عنها تحكيميًّا''.

ويثير التحكيم جدلًا كبيرًا في مباريات كأس أمم إفريقيا، بعدم اللجوء إلى "VAR" في لقطات محل شك، واللجوء إليه في لقطات أخرى، مثلما حدث في مباراة الجزائر وبوركينا فاسو.

وسبق أن قال جنيح المسؤول في اتحاد الكرة التونسي: "إن منتخب "نسور قرطاج" دفع مرة أخرى ثمن الأخطاء التحكيمية"، وأكد أن "قرارات الحكام تسببت في السابق في توديع تونس لبطولة كأس أمم أفريقيا".

وسبق أن احتجت تونس في البطولة السابقة ضد هدف بوركينا فاسو في مباراة ربع النهائي عام 2021 بالكاميرون، الذي كان مسبوقًا بلمسة يد في نهاية الشوط الأول، وإلغاء ضربة جزاء في الشوط الثاني بعد تعرُّض وهبي الخزري للخشونة، رغم أن حكم الفيديو المساعد (VAR) طلب من الحكم الرئيسي العودة إلى تقنية الفيديو.

تونس في انتظار مواجهة مصيرية ضد جنوب أفريقيا

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله حسم نتيجة مباراة المنتخب التونسي أمام المنتخب المالي، السبت، على ملعب “أمادو جون كوليبالي” في مدينة كورهوغو بكوت ديفوار، ضمن الجولة الثانية من كأس أفريقيا بالمجموعة الخامسة.

بهذا التعادل، تقاسم المنتخبان نقاط المواجهة، حيث بات المنتخب المالي يحتل صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما يحتل تونس المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، في انتظار مواجهة جنوب أفريقيا وناميبيا، الأحد، في نفس المجموعة.

يذكر أن منتخب تونس كان قد خسر مباراة الجولة الأولى أمام ناميبيا بهدف من دون رد، بينما حققت مالي الفوز في مباراتها الأولى على جنوب أفريقيا بهدفين نظيف.

وتواجه تونس منتخب جنوب أفريقيا، الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مباراة مصيرية، ولن يكون أمام نسور قرطاج سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور التالي، في حين تلتقي مالي مع ناميبيا في نفس الجولة.

شارك: