2021-10-15

تونس تتصدر المنتخبات العربية في التصنيف العالمي للعام الرابع

تونس ستتراجع للمركز الـ27 عالميا في التصنيف الجديد للفيفا (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط منتخب تونس في فخ التعادل السلبي، الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول، في مواجهته الثانية أمام نظيره الموريتاني وذلك بمناسبة ظهوره الرابع ضمن منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

 

ونجح "نسور قرطاج" في الفوز على موريتانيا في المواجهة الأولى في الملعب الأولمبي برادس بنتيجة 3-0، الأسبوع الماضي، في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية. ولم يحقق رجال المدرب منذر الكبير هدفهم الرئيسي من فترة التوقف الدولي الأخيرة، حيث كان يطمح لجمع 6 نقاط تحسم بنسبة كبيرة تأهله للدور الثالث والحاسم من التصفيات المونديالية.

من جهة أخرى، فشل منتخب "نسور قرطاج" في تحقيق قفزة جديدة بالتصنيف الشهري للمنتخبات، الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على غرار الشهر الماضي، عندما تقدمت تونس إلى المرتبة الـ25 عالميا، إذ حققت بداية رائعة في مشوار التصفيات بعد أن فازت على غينيا الاستوائية في الجولة الافتتاحية وعادت مظفرة بنقاط المباراة كاملة من زامبيا في إطار الجولة الثانية.

 

تونس تتراجع مركزين في التصنيف العالمي

 

وكشف موقع “فوتبول رانكينج”، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الوطنية، عن تراجع منتخب تونس مركزين ليعود إلى المرتبة الـ27 عالميا وهو الترتيب الذي احتله " النسور" يوم 12 أغسطس/آب أي قبل خوض مشوار التصفيات.

 

وبحسب نفس المصدر، فإن منتخب التونسي سيخسر بعضا من النقاط (1.57) في ترتيب الفيفا، ليصبح في رصيده 1525.30 نقطة، بعد أن جمع 1526.87 نقطة في التصنيف الصادر يوم 16 سبتمبر/أيلول الماضي.

 

 

وسيحافظ منتخب تونس على الصعيد القاري، على مركزه الثاني في ترتيب أفضل المنتخبات الإفريقية، خلف المتصدر السنغال، وفق المصدر. ويواصل المنتخب التونسي، تصدر المنتخبات العربية في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم للعام الرابع على التوالي، منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 (48 شهرا) حيث افتك منتخب نسور قرطاج، زعامة المنتخبات العربية من المنتخب المصري.

 

ويبحث المنتخب التونسي، عن التواجد ضمن قائمة أفضل 5 منتخبات إفريقية في التصنيف الشهري للمنتخبات، وهو ما سيسمح له بلعب مباراة العودة على ملعبه، في حالة التأهل للدور الفاصل والحاسم من تصفيات المونديال.

 

تونس تحافظ على مركزها الثاني في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
شارك:
2021-12-03
0
مباراة 1
0
13:00
انتهت
1
مباراة 1
2
16:00
انتهت
1
مباراة 1
0
22:00
جارية حاليا
2
مباراة 1
1
17:20
انتهت
2
مباراة 1
2
19:35
انتهت