توماس بارتي يصدم منتخب غانا قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 01:25
توماس بارتي يغيب رسميًا عن منتخب غانا في كأس أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الأيرلندي كريس هيوتون، مدرب المنتخب الغاني، اليوم الإثنين، عن القائمة النهائية لمنتخب غانا التي ستشارك في كأس أمم أفريقيا 2023، حيث شهدت غياب نجم أرسنال توماس بارتي، بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

ولم يشارك توماس بارتي رفقة أرسنال منذ تعرضه لإصابة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي خلال تدريبات الفريق، ما جعله يغيب بعدها في آخر 16 مباراة بمختلف المسابقات، واكتفى بالظهور في 5 مباريات فقط منذ انطلاق الموسم الحالي، على أن يعود إلى الملاعب نهاية الشهر الحالي.

مدرب غانا: توماس بارتي لاعب مهم وستحرمنا الإصابة منه

قال هيوتون، مدرب "البلاك ستارز" في مؤتمر صحفي الإثنين بعد استدعائه 27 لاعبًا إلى تشكيلته: "توماس بارتي هو أحد أبرز لاعبينا. لولا إصابته لكان حاضرًا حتمًا في التشكيلة. لقد تعرّض لإصابة قوية".


وتابع هيوتون، الذي عُيّن في فبراير/ شباط الماضي: "لقد أمضيت وقتًا طويلًا معه، وأشركت أيضًا الجهاز الطبي لأرسنال. سيعالجون هذه الإصابة بحذر، وكذلك اللاعب. هذه أكبر إصابة تعرّض لها".

قائمة غانا لكأس أمم أفريقيا 2023

وإضافة إلى توماس بارتي، غاب طارق لامبتي لاعب برايتون الإنجليزي، أيضًا عن قائمة المنتخب الغاني لكأس أفريقيا، بسبب معاناته هو الآخر من إصابة تعرض إليها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

في ظل الغيابات، يعوّل منتخب غانا على جناح وست هام الإنجليزي محمد قدّوس، المتألق في البريميرليغ هذا الموسم، حيث يتمتع بالسرعة، ويملك تقنيات عالية وقوة بدنية جيدة، وقال هيوتون إنه يعاني من "إصابة طفيفة" يتم التعامل معها قبل النهائيات القارية.

وسينافس المنتخب الغاني في كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات مصر والرأس الأخضر وموزمبيق، وشهدت قائمة المنتخب حضور الشقيقين أندريه (34 عامًا) وجوردان آيو (32 عامًا) إضافة إلى إينياكي وليامس مهاجم أتلتيك بيلباو الإسباني.

قائمة منتخب غانا لكأس أمم أفريقيا 2023

  • حراسة المرمى: لورنس أتي-زيغي (ساينت غالن السويسري)، ريتشارد أوفوري (أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي)، جوجو وولاكوت (هيبرنيان الإسكتلندي).
  • خط الدفاع: أليدو سيدو (كليرمون الفرنسي)، دنيس أودوي (بروج البلجيكي)، كينغسلي شيندلر (سامسونسبور التركي)، غيديون منساه (أوكسير الفرنسي)، عبدول فاتاوو اسحاقو (ليستر سيتي الإنجليزي)، دانيال أمارتي (بشكتاش التركي)، نيكولاس أوبوكو (أميان الفرنسي)، ألكسندر دجيكو (فنربخشة التركي)، محمد ساليسو (موناكو الفرنسي).
  • خط الوسط: ساليس عبد الصمد (لانس الفرنسي)، إدريسو بابا (ألميريا الإسباني)، مجيد أشيميرو (أندرلخت البلجيكي)، إليشا أووسو (أوكسير الفرنسي)، ريتشموند لامبتي (أشانتي كوتوكو)، محمد قدوس (وست هام الإنجليزي)، أندري أيو (لوهافر الفرنسي)، رانسفورد كونيغسدورفر (هامبورغ الألماني)، عثمان بوكاري (النجم الأحمر الصربي)، جوزف باينتسيل (جينك البلجيكي)، جوردان آيو (كريستال بالاس الإنجليزي)، أرنست نواماه (ليون الفرنسي).
  • خط الهجوم: إينياكي وليامز (أتلتيك بيلباو الإسباني)، أنطوان سيمينيو (بورنموث الإنجليزي)، جوناثان سواه (ميدياما).
شارك: