تولوز يذيق ليفربول خسارته الأولى في الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 02:02
من احتفال لاعبي تولوز خلال الفوز على ليفربول في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي (X/ToulouseFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض ليفربول الإنجليزي لخسارته الأولى في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم 2023-24؛ بسقوطه 2-3 أمام مُضيفه تولوز الفرنسي، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية "الملعب البلدي" بتولوز، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة بالمسابقة القارية.

وتكفل النرويجي آرون دونوم والهولندي تيس دالينغا والفرنسي فرانك ماغري بتسجيل أهداف تولوز بالمباراة، عند الدقائق الـ36 والـ58 والـ76 على الترتيب، فيما أحرز الفرنسي كريستيان كاسيرس (مدافع تولوز بالخطأ) والبرتغالي ديوغو جوتا هدفَي ليفربول، عند الدقيقتين الـ74 والـ89 تتابعًا.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، فاز لاسك لينز النمساوي 3-0 على ضيفه يونيون سانت غيلواز البلجيكي.

بهاتين النتيجتين، تجمد رصيد ليفربول عند 9 نقاط من 4 مباريات (3 انتصارات، خسارة واحدة)، مُحتلًا المركز الأول على سلم المجموعة، بفارق نقطتين عن تولوز الثاني، و5 نقاط عن سانت غيلواز الثالث، و6 نقاط عن لينز الرابع.

ولحساب المجموعة السابعة، خسر روما الإيطالي بهدفين نظيفين أمام مُضيفه سلافيا براغ التشيكي، وخسر شيريف تيراسبول المولدوفي 1-2 أمام مُستضيفه سيرفيت السويسري.

ورفع سلافيا براغ رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة المجموعة بالتساوي مع روما، فيما رفع سيرفيت رصيده إلى 4 نقاط، مُحتلًا المركز الثالث، فيما تجمد رصيد شيريف عند نقطة وحيدة، قابعًا بالمركز الرابع (الأخير).

وفي المجموعة الثانية، فاز برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي على مُضيفه أياكس أمستردام الهولندي، بهدفين نظيفين حملا إمضاء الإسباني أنسو فاتي والإيفواري سيمون أدينغرا، ليرفع "النوارس" رصيدهم إلى 7 نقاط، في وصافة المجموعة، فيما توقف رصيد أياكس عند نقطتين بالمركز الرابع.

وفي المجموعة السادسة، تغلّب ستاد رين الفرنسي 3-1 على باناثينايكوس اليوناني، ليرفع رين رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن فياريال الثاني، و5 نقاط عن باناثينايكوس الثالث.

وفي المجموعة الثامنة، فاز باير ليفركوزن (1-0) على ضيفه كارباغ إغدام الأذربيجاني، ليرفع ليفركوزن رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن إغدام الثاني.

شارك: