تورام يقود إنتر للفوز على روما ويُعيده إلى صدارة الكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 01:33
فرحة لاعبي إنتر ميلان بهدف ماركوس تورام في مرمى روما (X - @Inter_ar)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعاد الوافد الجديد، الفرنسي ماركوس تورام، فريقه إنتر إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بتسجيله هدف الفوز الشاق على روما 1-0، الأحد، على ملعب "سان سيرو" في المرحلة العاشرة.

ودخل إنتر اللقاء باحثًا عن استعادة الصدارة من يوفنتوس، الفائز السبت على فيرونا 1-0، لكنه بدأ في طريقه للاكتفاء بالتعادل السلبي أمام فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أنّ يقول تورام كلمته في وقت حاسم من اللقاء، تحت أنظار والده ليليان بطل مونديال 1998.

ورغم أفضليته الميدانية والفرص العديدة، عانى إنتر للوصول الى شباك روما الذي تحسنت نتائجه كثيرًا في الآونة الأخيرة، بعد فوزه بخمس مباريات متتالية محليًا وقاريًّا، قبل أن يأتي الفرج على يد تورام في الدقيقة 81، بعد عرضية من فيديريكو ديماركو، رافعًا رصيده الى أربعة أهداف في الدوري بقميص "نيراتسوري".

وكانت مباراة الأحد المواجهة الأولى لإنتر ضد مهاجمه السابق البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي أثار حفيظة النادي والجماهير، عندما رفض توقيع انتقاله الدائم من تشلسي الإنجليزي، ودخل في مفاوضات مع الغريمين يوفنتوس وميلان، قبل أن يلتحق في النهاية بروما.

بفوزه الثامن هذا الموسم، بما في ذلك الفوز الكبير 5-1 على ميلان، رفع إنتر رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الدوري الإيطالي، بفارق نقطتين عن يوفنتوس، وأربع عن ميلان، الذي سيواجه لاحقًا اختبارًا صعبًا على أرض نابولي، حامل اللقب ورابع الترتيب حاليًا.

وفي المقابل، تجمد رصيد روما الذي أفلت من هدف ثانٍ في الثواني الأخيرة، بعدما ارتدت تسديدة البديل البرازيلي كارلوس أوغوستو من العارضة (90)، عند 14 نقطة في المركز الثامن.

نابولي يعود من بعيد ويتعادل مع ميلان

في مباراة قوية أُقيمت على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، وفي غياب هدافه النيجيري فيكتور أوسيمين للإصابة، لم يتمكن نابولي من الانتقام من ميلان في أول مواجهة بينهما منذ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

برغم تأخره بهدفين، تمكن الفريق الجنوبي من تحقيق تعادل مهم، ليجنب نفسه الخسارة الثالثة في الدوري هذا الموسم.

في مواجهة فريق قادم من هزيمتين متتاليتين، تأخر نابولي بهدفين في الشوط الأول، إذ سجّل أوليفيه جيرو ثنائية في الدقيقتين 24 و31، مستفيدًا من عرضيات كريستيان بوليسيتش ودافيد كالابريا.

واكتملت عودة فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 63 من ركلة حرة رائعة لجاكومو راسبادوري، ثم استمرت النتيجة على حالها حتى النهاية التي شهدت طرد البرازيلي ناتان بعد خطأ على الأرجنتيني لوكا روميرو (89)، ليكمل الفريق الجنوبي اللقاء بعشرة لاعبين.

وحقق كالياري فوزه الأول هذا الموسم، عندما تغلب على ضيفه فروزينوني 4-3، في مباراة مجنونة قلب فيها الطاولة على ضيفه بعدما تخلف 0-3.

وضرب الضيوف بقوة في بداية المباراة، وأنهوا الشوط الأول متقدمين بهدفين للأرجنتيني ماتياس سولي في الدقيقتين (23 و37)، فيما أهدر ماركو مانكوسو ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة (30).

وعزّز ماركو بريتشانيني تقدم الضيوف مطلع الشوط الثاني في الدقيقة (49)، لكن رجال المدرب كلاوديو رانييري ردوا بقوة وبرباعية، بينها هدفان في الوقت بدل الضائع لليوناردو بافوليتي في الدقيقتين (90+4 و90+6).

وسجّل غايتانو أوريستانيو في الدقيقة (72)، والكونغولي أنتوان ماكومبو في الدقيقة (76)، الهدفين الأولين.

وتخلى كالياري عن قاع الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بفارق نقطتين أمام ساليرنيتانا الذي تراجع للمركز الـ20 الأخير، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

شارك: