توتنهام يُجبر مدافعه دافينسون سانشيز على الرحيل.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-25 13:13
الكولومبي دافينسون سانشيز مدافع توتنهام هوتسبير في طريقه للرحيل عن النادي اللندني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى نادي توتنهام هوتسبير موافقته على رحيل مدافعه الدولي الكولومبي، دافينسون سانشيز، وبيعه إلى نادي سبارتاك موسكو الروسي في نافذة الانتقالات الصيفية، رغم عدم موافقة اللاعب على الرحيل.

ووفقًا لما أوردته شبكة "ذا أثلتيك" البريطانية، فإن سانشيز لم يتحصّل على الشروط الشخصية مع سبارتاك، كما أنّ لديه تحفظًا على اللعب في الدوري الروسي، ومع ذلك وافق توتنهام على بيعه إلى سبارتاك.

وأوضح التقرير أنّ سبب موافقة توتنهام على بيع سانشيز إلى النادي الروسي، هو العرض المادي، حيث أرسل سبارتاك عرضًا قيمته 15 مليون يورو (12.9 مليون جنيه إسترليني)، وهو العرض الذي أغرى مسؤولي سبيرز كثيرًا.

توتنهام يوافق على بيع سانشيز إلى سبارتاك موسكو قبل الحصول على موافقة اللاعب

ويمنع الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي الأندية الروسية من المنافسة الأوروبية، بسبب استمرار الحرب الروسية-الأوكرانية، ووجود مخاوف أمنية تخص انتقال اللاعبين إلى موسكو، كما أن هناك مخاوف تتعلق بالعنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء.

ويملك سانشيز عروضًا أخرى من ريال بيتيس وإشبيلية الإسبانيين بجانب غلطة سراي التركي، لكن سبارتاك الوحيد الذي قدّم عرضًا رسميًّا لشرائه، علمًا أن عقد الكولومبي ينتهي عقده في 30 يونيو/ حزيران 2024.

وانتقل سانشيز إلى توتنهام قبل 6 سنوات قادمًا من أياكس الهولندي مقابل 42 مليون يورو، وكان أحد الركائز الأساسية في السنوات الماضية، قبل أن تتقلص دوره في الموسم الماضي، والذي خاض فيه 18 مباراة فقط بمسابقة البريميرليغ بإجمالي دقائق بلغ 852 دقيقة.

الجدير بالذكر أنّ سانشيز (27 عامًا) خاض مع توتنهام 205 مباريات بمُختلف المسابقات على مدار السنوات الستة الماضية، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

شارك: