تنفيذًا للمقاطعة.."UEFA" يغير مكان السوبر من كازان إلى أثينا

2023-01-25 22:12
ملعب هلسنكي الأولمبي احتضن نسخة كأس السوبر الأوروبي في 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "UEFA" قرارًا بتغيير ملعب مباراة كأس السوبر الأوروبي للموسم الحالي، ونقلها من مدينة كازان الروسية إلى العاصمة اليونانية أثينا.

وكان الاتحاد الأوروبي عقد اجتماعًا اليوم بمدينة نيون السويسرية، أكد -خلاله- تغيير ملعب مباراة كأس السوبر الأوروبي، بسبب الحرب الأوكرانية الروسية، وبالتالي تطبيقًا لقرار التجميد الخاص بالرياضيين والأندية الروسية.

"UEFA" يقرر تغيير مكان مباراة السوبر الأوروبي من كازان إلى أثينا

وسيحتضن ملعب "جورجيوس" في أثينا المباراة المقررة إقامتها الأربعاء 16 أغسطس/ آب 2023، والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا ومسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وتمكن ريال مدريد الإسباني من التتويج بلقب آخر نسخة من السوبر القاري، وللمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-0 بملعب هلسنكي الأولمبي بالعاصمة الفنلندية.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 28 بطولة قارية بفوزه بلقب السوبر الأوروبي، ليعزز صدارته لترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية.

ما الجديد في تصفيات يورو 2024؟

بالعودة إلى اجتماع "يويفا"، وبعد إعلان استثناء المنتخب الروسي من المشاركة، كشف الاتحاد القاري أنّ 53 منتخبًا سيشاركون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا.

كما أوضح أنّ المنتخبات المشارِكة ستوزّع على 10 مجموعات سبعة منها ستحتوي على 5 فرق، بينما ستضم 3 مجموعات أخرى 6 منتخبات، على أن يتمّ وضع نتيجة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، في تصنيف الفرق، في الاهتمام.

ومن المقرر أن تتأهل الفرق العشرة المتصدرة للمجموعات إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة مباشرةً، بالإضافة إلى أصحاب الوصافة، فيما سيتم اختيار الثلاث فرق المتبقية بنظام التصفيات مع أصحاب أفضل مركز ثالث.

جدير بالإشارة أنّ قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية ستقام يوم 9 أكتوبر المقبل، بمشاركة الـ53 منتخبًا.

شارك: