تقييم winwin للاعبي 2021.. ميسي يتفوق ورونالدو يأفل نجمه!

2021-12-27 17:12
ميسي ورونالدو من حفل سابق للتتويج بالكرة الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت ملاعب كرة القدم في عام 2021، تألق مجموعة من النجوم رفقة أنديتهم في مختلف الدوريات عبر العالم، منهم من قادها إلى التتويج ومنهم من حصد ألقابا فردية، في المقابل سيطر الفشل على مجموعة من اللاعبين الذين انطفأت شعلتهم في وقت كان ينتظر منهم الجمهور الكثير.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية خلال هذا العام، مجموعة من الصفقات الضخمة التي عقدتها الأندية الأوروبية مع نجوم كبار، إلا أنها تعرضت لخيبات أمل بعدما فشلت في تحقيق طموحات الجمهور.

تقرير موقع "winwin" يستعرض أبرز النجوم الذين تألقوا في الملاعب خلال هذا العام وخطفوا النجومية: 

  • كريم بنزيمة: نجم فريق ريال مدريد الإسباني، كان من أبرز اللاعبين الذين سطع نجمهم خلال هذا العام، إذ نجح في التفوق على الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على المستوى التهديفي، بعدما سجل ما مجموعه 47 هدفا بقميص الملكي ومنتخب فرنسا في مختلف البطولات، بواقع 38 هدفا مع الريال في 50 مباراة، و9 أهداف مع "الديكة" في 23 مباراة.
  • روبرت ليفاندوفسكي: تصدر النجم البولندي ولاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني قائمة أفضل 100 لاعب في عالم كرة القدم على مدار عام 2021، والتي أعدتها صحيفة "الغارديان" البريطانية المشهورة، إذ أصبح ليفاندوفسكي أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في البوندسليغا على مدار عام ميلادي واحد، بتجاوزه رقم مولر، وذلك بعدما سجل 43 هدفا خلال هذا العام.
  • ليونيل ميسي: على الرغم من تراجع مستواه بشكل كبير مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أنه يظل من بين أفضل اللاعبين خلال هذا العام، لاسيما بعد تتويجه بالكرة الذهبية للمرة السابعة، ورفعه "كوبا أمريكا" للمرة الأولى رفقة منتخب الأرجنتين، كما سجل 43 هدفا في عام 2021، منهم 34 هدفا مع الأندية (28 هدفا مع برشلونة، 6 مع باريس سان جيرمان)، بالإضافة إلى 9 أهداف مع "راقصو التانغو".
  • محمد صلاح: يعتبر لاعب فريق ليفربول الإنجليزي من أبرز اللاعبين العرب الذين تألقوا في أوروبا هذا العام، بعد الإنجازات الجماعية والفردية التي حققها رفقة ناديه، إذ سجل ما مجموعه 34 هدفا، فيما حطم أرقاما قياسية عديدة، وحاز على جائزة القدم الذهبية كأول لاعب يتوج بها.
  • كيليان مبابي: في فترة قصيرة، تمكن كيليان مبابي من خطف النجومية في الملاعب الأوروبية والدخول ضمن مخططات أكبر الأندية، كيف لا وهو اللاعب الذي أرعب الحراس هذا العام، إذ سجل 51 هدفا بقميص باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، وهي الأرقام التي رشحته للعب في ريال مدريد الإسباني.

لاعبون خيبوا الآمال في 2021

  • كريستيانو رونالدو: كان من بين أكثر اللاعبين الذين خيبوا آمال جماهير فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ غاب عن منصة التتويج رفقة فريقه ومنتخب بلاده، كما أنه كان بعيدا عن التتويج بالكرة الذهبية التي حصل عليه منافسه ليونيل ميسي.
  • حكيم زياش: عند انتقاله من أياكس أمستردام إلى تشيلسي اعتقد كثيرون أن اللاعب سينافس رياض محرز ومحمد صلاح في البريميرليغ، إلا أنه فشل في حجز مقعد في التشكيلة الرسمية، على الرغم من قدوم المدرب توماس توخيل بدلا من لامبارد.
  • عثمان ديمبيلي: فشل اللاعب في تقديم الإضافة لفريق برشلونة الإسباني، بسبب الإصابات المتكررة التي عانى منها طيلة هذا العام، وأبعدته عن تشكيلة الفريق، ما جعله من أكثر اللاعبين الذين خيبوا آمال الجماهير الكتالونية.
  • إدين هازارد: اللاعب "الزجاجي" كان من أسوأ اللاعبين هذا العام، بسبب الإصابات العديدة التي أبعدته عن صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، على الرغم من قدوم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
شارك: