تقرير: ميتز الفرنسي يرفض عروضًا جديدةً للتونسي ديلان برون

2022-08-01 03:33
التونسي ديلان برون مدافع فريق ميتز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى مدافع فريق ميتز الفرنسي ومنتخب تونس، ديلان برون، رحلة التمرد على ناديه من أجل الانتقال لخوض تجربة احترافية جديدة في الدوريات الأوروبية الكبيرة.

وأكد الحساب الرسمي لفريق ميتز على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم الأربعاء 27 يوليو/ تموز، أن برون عاد لتدريبات الفريق بداية الأسبوع الجاري، بينما شددت حسابات مختصة في متابعة أخبار فريق ميتز، على أن أزمة برون مع ناديه لم تُحَلّ بعد، مؤكدةً عِلم الإدارة برغبة مدافع منتخب "نسور قرطاج" في الرحيل، وذلك بسبب ميله إلى الاستمرار في المنافسة في المستوى العالي لضمان مكانه في قائمة منتخب تونس التي ستشارك في كأس العالم قطر 2022، والمُحدَّدة إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وكان يُفترض أن ينتظم برون في مران ميتز منذ 15 يوليو الجاري، بعد فراغه من إجازته السنوية في أعقاب نهاية الموسم الكروي المنصرم 2021-22، والذي أفرز هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الثانية "الليغ 2" يوم السبت 21 مايو/ أيار، بعدما احتل المركز الـ19 (قبل الأخير) على سلم دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 31 نقطة.

وتغيّب برون عن الحضور إلى تدريبات ميتز، في محاولة منه للضغط على إدارة الفريق من أجل الموافقة على رحيله، وتحديدًا صوب أحد الفرق الفرنسية والإيطالية والإنجليزية الراغبة في التعاقد معه، وهو غياب استمر لحوالي 10 أيام.

وسبق لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي القول إن إدارة فريق واتفورد، الذي خسر مكانه بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" ويلعب الموسم الجديد (2022-23) ضمن منافسات دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، أعدّت قائمةً بأسماء اللاعبين المرشحين للانضمام للفريق، وتضمنت هذه القائمة اسم الدولي التونسي ديلان برون.

وفي سياق متصل، كشف موقع "socios FC metz" الناطق بالفرنسية، الأحد 31 يوليو، أن إدارة فريق الشمال الشرقي لفرنسا رفضت الاستماع لعروض جديدة من أجل برون صاحب الـ27 عاماً، وتحديدًا من فريقي لوريان ونانت؛ بسبب ضعف المقابل المادي، ويطلب فريق ميتز مبلغًا يتراوح بين 3.5 و4 ملايين يورو نظير الاستغناء عن لاعبه التونسي.

شارك: