تقرير: مانشيني على رادار مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

2022-03-27 04:28
أرشيفية- روبرتو مانشيني قد يغادر تدريب إيطاليا بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية في الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل المدير الفني للمنتخب الإيطالي، المدرب روبرتو مانشيني، ضمن حسابات فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، لتولي مهام تدريب أحد الفريقين اعتبارًا من الموسم الكروي المقبل 2022-23.


وبحسب ما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، فإن تقارير كثيرة أصبحت تدور حول مستقبل مانشيني، وإمكانية رحيله عن منصبه الحالي في المنتخب الإيطالي، على إثر خروج "الأزوري" من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية بنتيجة 0-1، ليغيب بذلك المنتخب الإيطالي عن الحدث العالمي للمرة الثانية على التوالي.


ونقل المصدر ذاته، عن صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية وإذاعة "توك سبورت" الناطقة بالإنجليزية، أن نادي مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع الإيطالي مانشيني في الفترة المقبلة، لاسيما أن الشياطين الحُمر يبحثون بالفعل عن مدير فني يقود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا للألماني رالف رانغنيك، والذي يقود الفريق حاليا بموجب عقد مؤقت، بعد الانفصال عن المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ورغم أن الخيار الأول لمانشستر يونايتد يتمثل في التعاقد مع المدرب الهولندي إريك تين هاغ، لكن عقد الأخير مع فريق أياكس أمستردام الهولندي، والممتد حتى نهاية الموسم القادم 2022-23، قد يحول دون انتقاله هذا الصيف.

في سياق متصل، أكد جانلويغي لونغاري، خبير الانتقالات في شبكة "سبورت إيطاليا" الإيطالية، أن باريس سان جيرمان قد اتخذ خطوة في طريق الاستفسار عن إمكانية التعاقد مع مانشيني لخلافة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي بات رحيله عن قلعة "حديقة الأمراء" أمرًا واردًا بقوة مع نهاية الموسم الحالي، بحسب ما أشار إليه مراقبون، وخاصة بعد خروج الباريسي من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني؛ بخسارته إيابًا 2-1، وفوزه ذهابًا 1-0.

جانلويغي لونغاري يتحدث عن اهتمام باريس سان جيرمان بالتعاقد مع روبرتو مانشيني

3 مدربين مرشحون لخلافة روبرتو مانشيني في المنتخب الإيطالي

ويبرز 3 مدربين في قائمة المرشحين لخلافة مانشيني في المنتخب الإيطالي، وهم فابيو كانافارو وروبرتو دي زيربي وجينارو غاتوزو، ويتصدر كانافارو القائمة نظرًا لتمتعه بخبرة العمل في دبي والسعودية والصين، بحسب ما أفاد به موقع "فوتبول إيطاليا" نقلا عن صحفية "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.


وأوضحت "لا غازيتا" أن قرار بقاء مانشيني أو رحيله عن الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب إيطاليا سيكون بيد المدرب نفسه، حيث سيحافظ على منصبه في حال فضل مواصلة مسيرته مع المنتخب الإيطالي، وفي حال استقالته، سيتم البحث عن مدرب جديد لخلافته.

والدة روبرتو مانشيني غاضبة من ابنها بسبب ماريو بالوتيلي

من جانبها، وجهت ماريانا باولو، والدة مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، السبت 26 مارس/ آذار، انتقادات لاذعة لابنها، بعد فشل إيطاليا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وأثار فشل الأزوري في التأهل غضب الجماهير الإيطالية التي انتقدت بشدة مستوى بعض اللاعبين، وحملتهم مسؤلية الفشل في التأهل، وكانت والدة مانشيني في مقدمة المنتقدين؛ بسبب اختيارات نجلها للمباراة الحاسمة أمام مقدونيا الشمالية، وعدم استدعائه ماريو بالوتيلي، لاعب أضنة دمير سبور التركي.

وقالت والدة مانشيني في تصريحات، خصّت بها إذاعة "راديو أونو" الإيطالي، ونقلها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "كان يمكن أن نكون أفضل بكثير، كنا مسيطرين على المواجهة، لكن الهجوم لم يكن جيداً.. كنت سأتصل بنفسي بماريو بالوتيلي؛ لأنه كان سيساعدنا، فهو يتمتع بقوة بدنية لا تُصدق، ولا يمكن لأحد أن يمنعه أمام المرمى".

والدة مانشيني تنتقد عدم استدعاء ماريو بالوتيلي للمنتخب الإيطالي

ووجهت ماريانا انتقادات لاذعة لبعض اللاعبين في المنتخب الإيطالي، وخاصة جورجينيو، متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، وقالت: "لا أريد أن ألوم جورجينيو؛ لأنه لم يفعل ذلك عن قصد، لكن أخطاءه كلفتنا الكثير.. لا يمكن أن تضيع ركلتي جزاء أمام المنافس المباشر".

وقد أضاع لاعب إيطاليا جورجينيو ركلتي جزاء أمام سويسرا التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم 2022 في صدارة المجموعة الثالثة، حيث أضاع الركلة الأولى في مباراة الجولة الخامسة من منافسات المجموعة، والتي انتهت بالتعادل السلبي (0-0)، ثم أضاع الثانية في الدقيقة 90 في مباراة الجولة السابعة والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وأنهى المنتخب الإيطالي منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين خلف سويسرا المتصدرة، ليلجأ لخوض الملحق الذي خسر فيه أمام مقدونيا الشمالية، ليفقد كامل حظوظه في الترشح إلى مونديال قطر.

شارك: