تقرير: أنطوان غريزمان مهدد بالغياب عن مونديال قطر 2022

2022-08-23 20:50
تراجع ممستوى أنطوان غريزمان قد يعصف بمكانه في تشكيل فرنسا بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "آر إم سي" الفرنسية، في تقرير نشرته يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس/ آب، أن مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان، معرض لفقدان مقعده مع منتخب بلاه "فرنسا"، قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022, بسبب قلة مشاركاته هذا الموسم.

ولم يفلح اللاعب بعد عودته إلى أتلتيكو في استعادة مستوياته التي قدّمها في فترته الأولى مع النادي، وفقاً لخبراء، ما جعله في وضع مقلق للغاية قبل خوض نهائيات كأس العالم 2022، والمُحدَّدة إقامة منافساتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وظهر غريزمان بعيدًا عن مستوياته مع نادي أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي 2021-22، الذي خاض فيه 39 مباراة، وسجل خلالها 11 هدفًا فقط، وذلك عقب عودته إلى النادي العاصمي بعد موسمين قضاهما في برشلونة.

ووفقًا للشبكة الفرنسية، فإن أنطوان غريزمان لعب في المباراة الأولى مع أتلتيكو مدريد هذا الموسم بالليغا 28 دقيقة فقط أمام خيتافي، وخاض نفس عدد الدقائق في المباراة الثانية أمام فياريال، وهو ما قد يُفقِده مقعده مع الديوك في مونديال قطر.

وتراجع مستوى غريزمان في الفترة الماضية مع منتخب فرنسا أيضاً؛ فمنذ إحراز هدفه في مرمى كازاخستان بالتصفيات الأوروبية المؤهِلة لكأس العالم 2022، في المواجهة التي انتهت بفوز فرنسا (8-0)، لم يسجِّلْ غريزمان أي هدف طوال 7 مباريات، مكتفيًا بصناعة هدفين خلال الفوز الودي (5-0) على جنوب أفريقيا في مارس/ آذار الماضي.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

يُذكر أن منتخب فرنسا "حامل اللقب" سينافس في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبه منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

 
شارك: