تقارير | وست هام يستهدف التعاقد مع ليون غوريتسكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 11:13
لاعب الوسط ليون غوريتسكا بقميص المنتخب الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى رغبة نادي وست هام يونايتد الإنجليزي في التعاقد مع متوسط ميدان بايرن ميونخ، الدولي الألماني ليون غوريتسكا، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما أورده مراسل شبكة "سكاي سبورت ألمانيا" فلوريان بليتنبيرغ، عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، فإن اسم غوريتسكا (28 عامًا) موجود بالفعل على طاولة اهتمامات وست هام، لتعويض رحيل الإنجليزي ديكلان رايس عن النادي هذا الصيف.

وانتقل رايس إلى أرسنال الإنجليزي، قبل أيام، ومن المُتوقع أن يبرم "المطارق" صفقة كبيرة بخط الوسط لتعويض مغادرة اللاعب صاحب الـ24 عامًا.

وضمن وست هام الحصول على أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني من وراء بيع بطاقة رايس إلى أرسنال -حسبما تجمع عليه تقارير صحفية- ووفقًا لبليتنبيرغ، فإن عرضًا بقيمة تتراوح بين 40 و50 مليون يورو سيكون كافيًا لتلبية توقعات بايرن ميونخ حيال القيمة السوقية لغوريتسكا.

لكن بليتنبيرغ قال أيضًا إن غوريتسكا يرغب في البقاء برفقة بايرن ميونخ، مع رفضه كل العروض التي وصلته من الأندية الأخرى حتى الآن.

وفقد غوريتسكا مكانته المهمة في تشكيلة بايرن ميونخ مع نهايات الموسم الماضي 2022-23، تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، وحسب بليتنبيرغ، فإن توخيل يواصل ضغطه من أجل تعاقد النادي مع لاعب وسط مدافع جديد.

وخاض غوريتسكا 40 مباراة مع بايرن ميونخ الموسم الماضي، مُسهمًا بـ12 هدفًا (سجّل 6 أهداف، قدّم 6 تمريرات حاسمة)، ليلعب دورًا في تتويج الفريق البافاري بلقب الدوري الألماني.

وانضم غوريتسكا إلى بايرن ميونخ عام 2018، قادمًا من شالكه الألماني عبر صفقة مجانية، ويرتبط ليون مع بايرن بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، وتُقدر قيمته السوقية بـ45 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي. 

شارك: