تقارير: مفاوضات الهلال مع ميسي تُسفر عن مؤشرات إيجابية

2023-03-13 23:25
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، أن نجم باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، يُرحب بفكرة أن يصبح اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، مؤكدًا أن ردود الفعل كانت إيجابية بعد الاجتماعات الأخيرة بين ممثلي اللاعب وإدارة نادي الهلال السعودي.

وأضاف غاليتي من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أنه لم يتم الاتفاق على أي شيء بعد، ولكن دور وزارة الرياضة السعودية في الصفقة يمكن أن يمثل دفعة لإقناع ليو بالانضمام إلى الهلال.

ولم تستطع إدارة باريس سان جيرمان إقناع ميسي خلال الفترة الماضية بتجديد عقده، الذي سينتهي مع العملاق الباريسي في يونيو/ حزيران المقبل، وبالتالي كما تبدو الأمور، سيكون اللاعب مُتاحًا بالمجان خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وكانت تقارير صحفية متنوعة قد ذكرت في الفترة الماضية أن هناك رغبة من ناديي الهلال والاتحاد السعوديين في التعاقد مع ميسي؛ ليحضر نجم عالمي جديد إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، بعد أن تعاقد النصر مع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في الميركاتو الشتوي الماضي.

وأشارت إلى أن "ليو" حال انضمامه إلى أحد الفرق السعودية، يمكن أن يصل راتبه السنوي إلى 350 مليون يورو، مُتخطيًا قيمة الراتب الذي يتقاضاه "صاروخ ماديرا" مع النصر، حيث يحصل رونالدو على 200 مليون يورو سنويًا، حسب وسائل إعلامية مختلفة.

وتنافس رونالدو مع ميسي طوال السنوات الماضية على حصد الألقاب الفردية والجماعية، عندما كان "ليو" يُدافع عن قميص برشلونة، بينما كان "الدون" لاعبًا في صفوف ريال مدريد.

وتسعى الحكومة السعودية لإحضار أكثر من نجم عالمي خلال الفترة المقبلة، على غرار التعاقد مع رونالدو؛ من أجل تعزيز الترشح المشترك للمملكة العربية السعودية واليونان ومصر لاستضافة كأس العالم 2030.

شارك: