تقارير مصرية: حزن شديد يصيب كهربا بسبب موقف الأهلي

2022-08-13 19:40
أرشيفية- محمود عبد المنعم "كهربا" مُرشح للرحيل عن النادي الأهلي المصري هذا الصيف 2022 (Ahly Egypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش جناح النادي الأهلي المصري، محمود عبد المنعم "كهربا"، حالة من الحزن الشديد بعد أن علم من مسؤولي ناديه أنهم يبحثون له عن عرض جديد لإعارته لأحد الأندية الأوروبية أو الخليجية خلال الموسم المقبل، حسب ما أشارت إليه تقارير محلية.

وقضى كهربا فترة إعارة امتدت لـ6 أشهر في فريق "هاتاي سبور" التركي، وكان يأمل في عودته لصفوف الأهلي وحجز مكان أساسي في تشكيلة العملاق القاهري، خصوصاً بعد رحيل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي كانت علاقته متوترة إلى حد كبير بكهربا، حسب مراقبين، قالوا أيضا إن موسيماني طالب إدارة الأهلي بالاستغناء النهائي عن كهربا هذا الصيف 2022.

وقالت مصادر مصرية إن كهرباء بدا أكثر اللاعبين سعادة برحيل موسيماني عن تدريب الأهلي، وتعاقد الأخير مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، ووفقا لتقارير، فإن كهربا كان يأمل في حصوله على دور هام رفقة سواريش، قبل أن يصطدم بواقع أليم.

وتكمن مشكلة الأهلي مع كهربا في الغرامة الكبيرة المُوقعة من جانب الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" على اللاعب صاحب الـ28 عاماً، لثبوت هروبه من نادي الزمالك رغم سريان عقده في القلعة البيضاء واتجاهه للاحتراف في أفيش البرتغالي، قبل عودته إلى مصر من بوابة الأهلي، النادي الذي نشأ فيه منذ الصغر.

غرامة الفيفا التي تتجاوز مليوني دولار أمريكي تهدد مستقبل كهربا الكروي لأنه لا يستطيع دفعها حتى الآن، وكان الأهلي قد اشترط على اللاعب عند التعاقد معه عدم تحمل أي غرامات مالية يقررها الفيفا عليه، حسب تقارير صحفية.

ورغم حاجة الفريق فنياً للاعبه المهاري الموهوب، حسب محللين، فإن النادي الأهلي يبحث عن عرض إعارة جديد لكهربا يساعد اللاعب في دفع الغرامة المالية الإجبارية لصالح ناديه الأسبق؛ الزمالك.

وتلقى اللاعب بعض العروض المحلية والعربية التي يدرسها الأهلي حاليا من خلال إدارتي التخطيط والتعاقدات، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن اللاعب، وفقا لما أفادت به تقارير متنوعة.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر إيقاف كهربا عن اللعب لحين سداد الغرامة الموقعة عليه، والتي أضيف عليها ما يقرب من 400 ألف دولار أمريكي كغرامات ناجمة عن التأخر في عملية الدفع.

شارك: