تقارير | مانشستر سيتي ينهي صفقة ضم غفارديول من لايبزيغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-04 14:26
الكرواتي جوشكو غفارديول مدافع نادي لايبزيغ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتسيو رومانو، أن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اقتربت من الإعلان عن صفقة الفريق الصيفية المنتظرة، بضمها مدافع نادي لايبزيغ الألماني، جوسكو غفارديول، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وعلق رومانو في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المدافع غفارديول سيخضع للفحوص الطبية في المان سيتي صباح اليوم الجمعة.

وأضاف خبير الانتقالات في أوروبا، أنه تم توقيع كافة العقود بين الناديين الإنجليزي والألماني، ولم يتبقَ سوى اجتياز الدولي الكرواتي، للفحص الطبي، للإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، خاتماً تغريدته بتعليق قائلاً: "أخيراً غفارديول لاعباً لمانشستر سيتي".

وذكرت تقارير صحفية أن الكرواتي سينتقل للسيتي مقابل 78 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 90 مليون يورو، على أن تكون قيمة العقد طويلة الأمد (5 أعوام)، فيما سيستفيد ناديه السابق دينامو زغرب من 20% من قيمة الصفقة، باعتباره نادي المنشأ للاعب.

وسيصبح غفارديول أغلى مدافع في العالم على الإطلاق بعد ترسيم الصفقة، وسيتجاوز لاعبين آخرين انتقلوا نظير أرقام ضخمة، على غرار هاري ماغواير من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد (87 مليون يورو)، وفيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون إلى ليفربول (84 مليون يورو) وماتياس دي ليخت من يوفنتوس إلى بايرن ميونخ (67 مليون يورو).

وانضم غفارديول إلى لايبزيغ صيف 2021، قادمًا من دينامو زغرب الكرواتي، وشارك معه في 87 مباراة بمختلف المسابقات، فيما يمتد تعاقده مع النادي الألماني حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، علمًا أن القيمة السوقية للاعب تُقدَّر بـ 75 مليون يورو، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: