تقارير: فشل صفقة ميسي يمنح الأمل لبرشلونة في ضم سفيان أمرابط

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 16:30
المغربي سفيان أمرابط لاعب وسط نادي فيورنتينا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن فشل برشلونة في استعادة خدمات نجمه السابق ليونيل ميسي، سيمنح الأمل للنادي في إتمام صفقة التعاقد مع المغربي سفيان أمرابط، بعد فشل النادي في ضمه خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

وعلقت الصحيفة على تصريحات المغربي نور الدين أمرابط الشقيق الأكبر لـ "سفيان" لاعب وسط فيورنتينا، بشأن رغبته في الانتقال إلى برشلونة بطل الدوري الإسباني 2022-2023، مشيرة إلى أن البلوغرانا لديه فرصة حقيقية للتعاقد مع اللاعب.

وقالت الصحيفة إن أولوية سفيان بنسبة 100 % هي الانتقال إلى برشلونة؛ إذ استشهدت بتصريحات شقيقه نور الدين لشبكة "ESPN" التلفزيونية: "سفيان إلى وست هام؟ لا، إنه يريد الصعود إلى القمة، يرغب في الانتقال إلى إسبانيا وتمثيل برشلونة، لكنك تعرف بالفعل الوضع الاقتصادي لبرشلونة".

وأضافت الصحيفة أن تشافي هيرنانديز يفضل التعاقد مع مواطنه مارتن زوبيميندي، متوسط ميدان ريال سوسييداد، لكن مطالبات النادي المالية التي تقدر بـ 60 مليون وصعوبة التفاوض مع النادي ستجعل النادي يتجه للخطة "ب" وهي التعاقد مع أمرابط.

ويعد أمرابط أحد أهم اكتشافات مونديال قطر 2022، وحسب الصحيفة الكتالونية، فإنه حصل على موافقة رئيس فيورنتينا على الرحيل عن النادي الصيف القادم، رغم وجود شكوك بشأن الوضع الاقتصادي للنادي الكتالوني.

وسيحصل النادي الكتالوني على وفرة مالية في سوق الانتقالات الصيفية القادمة إثر فشله في التعاقد مع ميسي الذي انتهى عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وانتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي، حيث سيكون لدى البلوغرانا هامشًا أكبر لإبرام تعاقدات؛ إذ إن الأرجنتيني كان سيتقاضى راتبًا مرتفعًا يقلص قدرة الفريق على إبرام تعاقدات أخرى.

واختتمت سبورت تقريرها بالإشارة إلى أن فشل صفقة ميسي وعدم قدرة برشلونة على دفع الشرط الجزائي للتعاقد مع زوبيميندي يجعلان الدولي المغربي أقرب من أي وقت مضى إلى الانتقال لبرشلونة.

وانتقل سفيان أمرابط إلى الدوري الإيطالي في 2019 قادمًا من نادي كلوب بروج البلجيكي على سبيل الإعارة، وبعد نصف موسم مع نادي هيلاس فيرونا، فعل الفريق بند الشراء وحصل عليه بشكل دائم مقابل 3.65 مليون يورو وتحديدًا في يناير/ كانون الثاني 2020، وفي نفس الشهر تعاقد معه فيورنتينا مقابل 19 مليون يورو، وبقي مع هيلاس فيرونا حتى نهاية الموسم، ومنذ بداية موسم 2020-2021 لعب أمرابط بقميص فيورنتينا حتى الوقت الحالي.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في 30 يونيو/ حزيران 2024، وهناك العديد من الأندية التي بدأت تظهر اهتمامها للظفر بخدمات لاعب الوسط من أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني والنصر السعودي.

شارك: