تقارير: رحيل "بيكيه" يقرّب ميسي من العودة إلى برشلونة

2023-03-17 17:01
أرشيفية للأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني جيرارد بيكيه خلال فترة لعبهما لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر تقرير صحفي مفاجأة جديدة بشأن إمكانية عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد ميسي البالغ من العمر 35 عامًا، مع باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف المقبل، دون توصل الطرفين إلى اتفاق من أجل تمديد العقد.

وحسب الصحفي الشهير جون فونتز، فإن فرص عودة ميسي إلى صفوف برشلونة باتت أكبر من أي وقت مضى، بعد رحيل جيرارد بيكيه عن صفوف النادي الكتالوني.

وشهدت علاقة ميسي وبيكيه توترًا كبيرًا بعد رحيل النجم الأرجنتيني قبل عامين، حيث وصف نجم التانغو مدافع إسبانيا المعتزل مؤخرًا بالخائن، مؤكدًا أنه لعب دورًا كبيرًا في مغادرته "كامب نو" وعدم توصله إلى حلول لتمديد عقده هناك.

وأعلن بيكيه اعتزال كرة القدم بصورة نهائية قبل انطلاق منافسات مونديال قطر، الأمر الذي يمهد الطريق وفقًا لمصادر صحفية، أمام ميسي للعودة إلى برشلونة.

وتشير تقارير إلى إمكانية عودة بيكيه إلى الواجهة عبر منصب كبير في برشلونة، من خلال منافسته خوان لابورتا على مقعد الرئاسة في النادي الكتالوني، لكن أعمال المدافع السابق الاستثمارية تعرضت لضربة كبرى في الآونة الأخيرة بعد انفصاله عن المغنية الشهيرة شاكيرا بسبب خلافات حادة.

وتلقت مشاريع بيكيه مؤخرًا خسائر عدة، إلى جانب فقدان حقوق تنظيم كأس ديفيز للتنس، ما يقلص من فرص بيكيه للحصول على منصب إداري ببرشلونة في الوقت الحالي.

ورغم هذه الأنباء، إلا أن معضلة الاتفاق المالي تبقى عائقًا أمام طريق عودة ميسي إلى برشلونة، خاصة أن النادي الكتالوني بحاجة إلى تخفيض ما يصل إلى 200 مليون يورو من فاتورة رواتبه للالتزام بقوانين اللعب المالي النظيف.

جدير بالذكر أن ميسي خاض 31 مواجهة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، أحرز خلالها 18 هدفًا وقدّم 17 تمريرة حاسمة، وسط توقعات باقترابه من الانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي، أو خوض تجربة جديدة في ملاعب المملكة العربية السعودية.

شارك: