تقارير | دي خيا يوافق على تجديد عقده مع مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 22:14
الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحافية، اليوم الثلاثاء، عن موافقة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا على شروط عقده الجديد مع مانشستر يونايتد للاستمرار مع الفريق في المواسم القادمة.

ووفقًا لصحيفة التلغراف البريطانية، فإن النادي قد توصل لاتفاق مع دي خيا لتوقيع عقد جديد براتب أساسي أقل وحوافز أقل من عقده الحالي، على أن يتم الإعلان عن الصفقة من جانب يونايتد قريبًا.

دي خيا يوافق على شروط العقد الجديد 

ولم يرغب مانشستر يونايتد في تفعيل خيار تمديد عقد دي خيا الحالي لمدة عام آخ، والذي يتقاضى فيه أكثر من 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بل قدّم عقدًا جديدًا براتب مغاير.

وجاءت خطوة الشياطين الحمر في تقليل عقود اللاعبين بعد إعلان النادي عن الخسائر في عائداته المالية، حيث يسعى النادي إلى إبقاء دي خيا في النادي براتب أقل ولكن لفترة أطول، وهو ما تم الاتفاق عليه في النهاية.

وحسبما كشفت الصحيفة الإنجليزية، فإن عقد الحارس قد لا يضمن له مكانًا أساسيًا في الموسم المقبل بسبب أخطائه الكارثية هذا الموسم، في حال تعاقد النادي مع حارس آخر.

على الرغم من ذلك، حصل الحارس الإسباني صاحب الـ32 عامًا على دعم مدربه تين هاغ بعد خطأ مباراة وست هام الذي كلف فريقه الهزيمة، كما أخطأ دي خيا في إقصاء يونايتد على يد إشبيلية من الدوري الأوروبي.

وأشار تين هاغ إلى سجل الشباك النظيفة لدي خيا عندما سُئِل عن مستوى حارسه هذا الموسم، والذي يضعه في المركز الأول بـ15 مباراة هذا الموسم، أي أكثر من أليسون بيكر ونيك بوب وآرون رامسديل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المتوقع أن يركز مانشستر يونايتد على دعم مراكز أخرى بدلًا من حراسة المرمى، وهي مركز رأس الحربة ولاعب وسط ميدان.

شارك: