تقارير | دياز و3 لاعبين يرحلون عن الهلال نهاية الموسم الحالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 12:31
الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن مدرب نادي الهلال السعودي، الأرجنتيني رامون دياز، سيكون أول المغادرين مع نهاية الموسم الحالي، ولن يُكمل عمله مع الفريق العاصمي، بعد أن عانى معه "الزعيم" من تقلبات فنية خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى أنه بجانب دياز هناك 3 لاعبين أجانب تأكد رحيلهم عن الهلال بعد نهاية الموسم الجاري 2022-23؛ وهم الأرجنتيني لوسيانو فييتو، والكولومبي غوستافو كويلار، والنيجيري أوديون إيغالو، بينما سيجري تقييم وضع باقي المحترفين من الناحية الفنية.

وكان "winwin" قد كشف أن المدرب الإسباني لويس إنريكي، دخل ضمن دائرة خيارات الهلال، للتعاقد معه بعد نهاية الموسم الحالي، وأكدت مصادرنا أن إدارة الهلال غير راضية عن عمل دياز، بعد خسارته لقب دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين، بالإضافة إلى تضاؤل حظوظ "الزعيم" بصورة كبيرة في المنافسة هذا الموسم على لقب الدوري السعودي "دوري روشن".

ويملك دياز تاريخًا جيدًا مع الهلال، بدأ عند توليه المهمة للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، واستمر حتى مارس/ آذار 2018، قبل أن يرحل عن تدريب النادي، وفي فبراير/ شباط 2022، عاد المدرب صاحب الـ63 عامًا لقيادة الدفة الفنية لأزرق العاصمة، حيث ينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران المقبل.

ولعب الهلال تحت قيادة دياز في الولايتين 124 مباراة عبر كل المسابقات، حيث انتصر في 82 مواجهة، وتعادل 26 مرة، فيما تلقى الخسارة في 16 مناسبة، وسجل الفريق 254 هدفًا، وتلقت شباكه 116 هدفًا.

وحصد "الزعيم" مع "البيغ رامون" 3 ألقاب؛ هي الدوري السعودي مرتين، وكأس الملك مرة واحدة، وفي الموسم الحالي، تمكن الهلال من الحصول على المركز الثاني في كأس العالم للأندية، بعد عروض مميزة في البطولة التي احتضنتها المغرب في فبراير الماضي، كما وصل الفريق الهلالي إلى نهائي كأس الملك.

شارك: