تقارير: تشيلسي يستعد لإقالة بوتر ويفاضل بين 5 مدربين لخلافته

2023-02-27 11:46
غراهام بوتر المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الإثنين، رغبة نادي تشيلسي الإنجليزي إنهاء مهام المدير الفني، غراهام بوتر، مشيرة إلى أن إدارة النادي اللندني تفاضل بين 5 مدربين آخرين لخلافته في منصبه.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن تشيلسي حقق نتائج سيئة للغاية في عام 2023، من خلال فوزه في مباراة واحدة فقط من أصل 11 مباراة خاضها لحد الآن، مسجلًا بذلك أسوأ بداية له بعام جديد في تاريخ مشاركاته بـ "البريميرليغ"، بالإضافة إلى احتمال خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته من بوروسيا دورتموند في ذهاب دور الـ16 بنتيجة (0-1).

وأشارت ذات الصحيفة، إلى أن إدارة النادي تعتقد، بأن الخلل يكمن في المدرب بوتر، الذي انتقل من برايتون إلى "البلوز" قبل 5 شهور خلفًا للألماني توماس توخيل، بعد أن كانت قد تعاقدت مع مجموعة رائعة من اللاعبين، خلال فترتي التعاقدات الصيفية والشتوية.

وأضافت الصحيفة أن إدارة النادي  اللندني، تفاضل بين 5 مرشحين لخلافة بوتر، من أبرزهم عودة توخيل الذي قاد الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في 2021، قبل إقالته من منصبه مع بداية الموسم الجاري بسبب سوء النتائج.

وسيكون تشيلسي في منافسة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يسعى هو الآخر للظفر بخدمات توخيل، كون إدارة النادي الباريسي تعتقد أن كريستوف غالتييه، لا يبلي بلاءً حسنًا مع الفريق المهدد بالخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني.

وبالإضافة إلى توخيل، فإن مدرب برايتون الحالي الإيطالي روبرتو دي زيربي، هو الآخر ضمن خيارات إدارة تشيلسي، إلى جانب مدرب توتنهام السابق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والفرنسي زين الدين زيدان والمدرب التاريخي للفريق البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبعد مرور 25 جولة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل نادي تشيلسي المركز العاشر برصيد 31 نقطة فقط، ويبتعد عن صاحب المركز الرابع توتنهام، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بـ14 نقطة كاملة.

شارك: