توتنهام يحسم الديربي بثنائية ويعمّق جراح تشيلسي

2023-02-26 18:53
من مباراة توتنهام وتشيلسي - الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتقى توتنهام إلى المركز الرابع في لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23، بالفوز على ضيفه تشيلسي، أمسية الأحد، بهدفين نظيفين، ضمن مباريات المرحلة الـ25 من المسابقة، والتي أقيمت بملعب "توتنهام ستاديوم" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وأمام 60 ألف مشجّع في المدرجات، سجّل لاعب الوسط الإنجليزي الشاب أوليفر سكيب (22 عامًا) أول هدف في مسيرته مع توتنهام، كما اعتبر أول هدف لصالح "سبيرز" ضد تشيلسي في الملعب الجديد، بعد أن ترك توتنهام ملعبه "وايت هارت لين" عام 2017.

وسجّل سكيب الهدف من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، في حين أضاف المهاجم الإنجليزي هاري كين الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بـ8 دقائق، إثر ركلة ركنية نفّذها زميله الكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

بينما طرد الحكم ستيوارت أتويل المغربي حكيم زياش (29 عامًا) من تشيلسي أواخر الشوط الأول؛ لصفعه لاعب توتنهام إيمرسون رويال على الوجه، قبل أن يتراجع ويمنحه بطاقة صفراء بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وبات توتنهام بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بواقع 45 نقطة. في حين واصل تشيلسي سلسلة نتائجه المخيّبة ليتراجع إلى الترتيب العاشر على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بواقع 31 نقطة.

وأمضى تشيلسي مع المدرب الإنجليزي غراهام بوتر 6 مباريات متتالية من دون تحقيق أي انتصار في كل المسابقات، فيما خسر آخر 3 مباريات أمام بوروسيا دورتموند (0-1) وساوثهامبتون (0-1) وتوتنهام هوتسبير (0-2) من دون تسجيل أي أهداف.

شارك: