تقارير.. التونسي مهدي النفطي يتوصّل لاتفاق لتدريب ليفانتي

2022-06-11 18:33
المدرب التونسي مهدي النفطي أبرز المرشحين لتدريب ليفانتي الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "las Provincias" الإسبانية، مساء يوم الجمعة 10 يونيو/ حزيران، أن المدرب التونسي مهدي النفطي توصل لاتفاق مع إدارة نادي ليفانتي الإسباني لتدريب الفريق الموسم المقبل.

وكان النفطي قد أعلن عبر حسابه الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، الإثنين 6 يونيو/ حزيران، رحيله عن تدريب فريق ديبورتيفو ليغانيس، المنافس في بطولة دوري الدرجة الثانية الإسباني، إثر انتهاء الموسم الكروي، وقيادته الفريق المدريدي للحفاظ على مكانته بالمسابقة المحلية.

وقالت الصحيفة الإسبانية: "إن النفطي البالغ 43 عاماً، سيوقع عقداً لمدة 3 مواسم مع ليفانتي الذي سيخوض منافسات الموسم القادم ضمن دوري الدرجة الثانية، بعد حلوله في المركز 19 قبل الأخير ضمن منافسات الدوري الإسباني الموسم الماضي.

وبحسب الصحيفة فإن المدير الرياضي لنادي ليفانتي "فيليبي مينيامبريس"، أصر على التعاقد مع النفطي؛ بسبب خبرته الطويلة في منافسات دوري الدرجة الثانية، وهذا ما يمنحه القدرة على إعادة الفريق إلى مصاف أندية "الليغا" سريعاً.

مهدي النفطي توصل لاتفاق لتدريب ليفانتي
 

ويملك النفطي مسيرة تدريبية ثرية في إسبانيا، حينما بدأ مشواره عام 2016 في دوري الدرجة الثانية مع فريق "ماربيلا" الذي أقاله في مارس/ آذار 2017، ونجح النفطي في موسم 2019-20 في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا مع نادي باداخوز من الدرجة الثانية أيضاً، كما كانت له تجربة لـ4 أشهر (نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 - فبراير/ شباط 2021) مع فريق ديبورتيفو لوغو.

شارك: