ألافيس يصعق ليفانتي.. ويتأهل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-18 01:27
فريق ديبورتيفو ألافيس يعود إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل ديبورتيفو ألافيس عقد المتأهلين إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الموسم المقبل 2023-24؛ بعد فوزه بملحق الترقي إلى البطولة المحلية.

وأنهى ألافيس الموسم المنتظم لدوري الدرجة الثانية الإسباني مُحتلًا المركز الرابع، ليخوض منافسات الملحق برفقة ليفانتي الثالث، وإيبار الخامس، وألباسيتي السادس.

وأُقيمت منافسات المُلحق بنظام المواجهات الإقصائية من مباراتي ذهاب وعودة؛ حيث واجه ليفانتي فريق ألباسيتي، والتقى ألافيس مع إيبار، في نصف النهائي، وقد أسفرت المواجهتان عن تأهل ليفانتي وألافيس إلى الدور النهائي.

وتقابل الفريقان (ليفانتي وألافيس) في نهائي المُلحق، عبر مواجهتي ذهاب وعودة، وتمتع ليفانتي بخوض مباراة الإياب على أرضية ملعبه، وقد بدا مُرشحًا "فوق العادة" لحصد بطاقة التأهل بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي من دون أهداف.

لكن هدفًا متأخرًا لألافيس في مباراة العودة، أحرزه المهاجم الإسباني أسيير فيلاليبري من ركلة جزاء مع الدقيقة 120+9، منح الفريق الباسكي الفوز بنتيجة 1-0، والذي تأهل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني، وسط خيبة أمل كبيرة للاعبي ليفانتي ومشجعيهم.

وسبق لفريقي غرناطة ولاس بالماس أن ضمنا التأهل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم المقبل؛ مع احتلالهما المركزين الأول والثاني على سلم الترتيب النهائي لدوري الدرجة الثانية.

ويعني ذلك أن أندية غرناطة ولاس بالماس وديبورتيفو ألافيس سيحلون مكان الثلاثي الهابط من دوري الدرجة الأولى هذا الموسم 2022-23، ويتعلق الأمر بكل من إلتشي وإسبانيول وريال بلد الوليد.

شارك: