المهاجم الإسباني روبرتو سولدادو يعلن اعتزال كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-03 18:44
روبرتو سولدادو اختتم مسيرته الكروية بقميص ليفانتي الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن روبرتو سولدادو، مهاجم ليفانتي الإسباني، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًّا بعمر الـ38 عامًا، بعد مسيرة استمرت 21 عامًا في المستطيل الأخضر، حمل فيها ألوان 7 أندية مختلفة.

وقال الدولي الإسباني السابق في فيديو نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي: "يجب أن أخبركم بشيء واحد: اليوم أنهيت 21 عامًا من حياتي المهنية وبها وضعت نهايةً لحلم لم أكن أعتقد أنه سيتحقق أبدًا، ناهيك عن أنه سيستمر لفترة طويلة".

رسالة سولدادو الوداعية

وأضاف: "بفضل زملائي في الفريق، الأصدقاء والعائلة والمدربين والمعجبين الذين ساعدوني لم أكن لأستطيع الاستمرار في هذه الرحلة لولاكم، أراكم دائمًا بخير".

610 مباريات و 224 هدفًا

منذ انفجاره في كاستيا وهو لاعب شاب في ريال مدريد، وصل سولدادو إلى نخبة كرة القدم للاستقرار وأصبح أحد أفضل المهاجمين الإسبان في السنوات الأخيرة.

وحسب إحصائيات نشرتها صحيفة "ماركا" المقربة من النادي الملكي؛ لعب سولدادو بقميص 7 فرق هي: ريال مدريد وسجل معه 4 أهداف، أوساسونا وسجل معه 13 هدفًا، خيتافي وسجل معه 33 هدفا، فالنسيا وسجل معه 82 هدفًا، فياريال وسجل معه 12 هدفًا، غرناطة وسجل معه 25 هدفا، وليفانتي وسجل بألوانه 11 هدفًا.

بالإضافة إلى ذلك، خاض سولدادو مغامرتين احترافيتين خارج إسبانيا، حيث لعب مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي وسجل 16 هدفًا، وفنربخشة التركي مسجلًا 19 هدفًا.

ولعب سولدادو طوال مسيرته الاحترافية ما مجموعه 610 مباريات وسجل 224 هدفًا مع الأندية الـ7 التي مثّلها طيلة الـ21 عامًا.

وفاز سولدادو بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد وكان بطلًا لأوروبا تحت 19 عامًا في الفئات العمرية مع النادي الملكي، كما مثّل المنتخب الإسباني في 12 مباراة دولية وسجل 7 أهداف.

شارك: