تفاصيل فشل صفقة بن رحمة.. وأولمبيك ليون يتخذ خطوة جريئة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 15:04
الجزائري سعيد بن رحمة بقميص وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أولمبيك ليون الفرنسي، عن أسباب فشل صفقة بن رحمة بعد تعثر انتقال الدولي الجزائري إلى صفوف الفريق، قادمًا من وست هام يونايتد، في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، مشككًا في الوقت ذاته بسلوك النادي الإنجليزي.

وكان سعيد بن رحمة قد تخطى الفحوص الطبية بنجاح مع ليون، الذي اتفق بدوره مع مسؤولي وست هام على جميع تفاصيل الصفقة، قبل أن تسقط الصفقة في الماء باللحظات الأخيرة، قبل غلق فترة الانتقالات ليلة أمس الخميس، بسبب عدم إرسال الوثائق المطلوبة بشكل صحيح من قبل إدارة النادي الإنجليزي، على نظام "TMS".

وقال نادي ليون في بيان شديد اللهجة عبر موقعه الرسمي: "يأسف أولمبيك ليون بشدة بسبب فشل صفقة بن رحمة ، لأسباب خارجة عن إرادته، ويشكك في سلوك وست هام الذي لم ينجح في إنهاء الإجراءات الإدارية المطلوبة، رغم كل الاتفاقيات المبرمة".

وأوضح البيان: "كان نادي أولمبيك ليون سعيدًا جدًّا بالترحيب بالجزائري سعيد بن رحمة في ليون، يوم الخميس، لوضع اللمسات الأخيرة على انتقاله من وست هام. ووقع الناديان على اتفاقية انتقال مؤقتة، وتحصل النادي على موافقة مصالح الرقابة المالية، للسماح بإجراء عملية الانتقال بسلاسة وشفافية".

يضيف البيان: "مع ذلك، في بداية الأمسية، بينما قام أولمبيك ليون بإدخال جميع البيانات الإدارية على منصة FIFA المخصصة لتحويل اللاعبين عبر نظام (TMS)، لم يقم وست هام مطلقًا بأدنى إجراء فني من جانبه، على الرغم من التذكيرات المتكررة من ليون، والمتابعة المستمرة والاتصالات الهاتفية المتبادلة".

وواصل النادي الفرنسي شرحه تفاصيل فشل صفقة بن رحمة بقوله: "في ظل غياب هذا الإجراء المتبادل من جانب النادي الإنجليزي، وبعد هذا السلوك غير المفهوم الذي يثير التساؤلات، لم يكن من الممكن الحصول على شهادة الانتقال الدولية قبل وقت الإغلاق".

وزاد: "يأسف أولمبيك ليون بشدة لهذا الموقف وهذا القرار، ما يدل على عدم احترام عميق من جانب وست هام تجاه المؤسسة واللاعب سعيد بن رحمة".

بسبب فشل صفقة بن رحمة.. ليون يلجأ إلى "فيفا"

وأمام هذا الوضع، قرر نادي ليون اتخاذ خطوة جريئة، من خلال اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتقديم شكوى رسمية، حسب ما أكده الصحفي الشهير فابريتسيو رومانو.

وأوضح رومانو عن فشل صفقة بن رحمة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "x"، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، وقبل صدور بيان نادي ليون، أن النادي الفرنسي "سيقدم التماسًا إلى "فيفا" بعد فشل صفقة سعيد بن رحمة".

وأكد بيان النادي الفرنسي ذلك، حيث أشار إلى أن "ليون يحتفظ بالحق في بدء جميع الإجراءات المناسبة اللازمة للتحقق من صحة الصفقة في وقت لاحق، وتحميل وست هام المسؤولية إذا لزم الأمر".

من جانب آخر، كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها عن فشل صفقة بن رحمة أن النجم الجزائري محبط للغاية رفقة عائلته، وذلك بعد انهيار صفقة عودته مجددًا إلى الدوري الفرنسي من بوابة ليون.

شارك: