تغيير مساعد مدرب المغرب.. كبش فداء أم بداية نهاية الركراكي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 16:50
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، إحداث تغيير في الطاقم الفني المساعد في منتخب المغرب الأول، خلال الفترة الحالية، بعد الفشل الكبير في النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وتوقف مشوار أسود الأطلس عند الدور ثمن النهائي في الكأس الأفريقية الأخيرة بعد الهزيمة 0-2 أمام منتخب جنوب أفريقيا، ما فتح نار الانتقادات على وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب وطاقمه المساعد.

وقرر اتحاد الكرة المغربي إحداث تغيير على مستوى الطاقم الفني، كما لوح وليد الركراكي بالاستقالة من منصبه مسبقًا، ليرفضها الاتحاد المغربي الذي طالبه بمواصلة المشوار مع رفاق أشرف حكيمي.

مساعد جديد للركراكي في منتخب المغرب

في سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن الاتحاد المغربي، وبعد استشارة مع وليد الركراكي، قرر إحداث تغيير على الطاقم الفني للمنتخب الأول.

وأوضح المصدر نفسه أن الركراكي أوفى بوعده الذي ذكره بعد الإقصاء من كأس أفريقيا، والمتمثل في إجراء تغييرات على مستوى الطاقم الفني المساعد.

وأشار المصدر إلى أن وليد الركراكي اختار المدرب المغربي عبد العزيز بوحزمة ليكون مساعدًا له في المنتخب الأول، خلفًا لغريب أمزين، الذي شغل هذه المهمة في الفترة الماضية منذ تولي الركراكي قيادة "أسود الأطلس".

عبد العزيز بوحزمة سبق له أن عمل مدربًا ومديرًا فنيًا لنادي أنجيه الفرنسي بالفريق الأول والفئات العمرية، ويُعد حاليًا مديرًا فنيًا لجهة بني ملال تحت لواء الإدارة الفنية للاتحاد المغربي لكرة القدم.

ويُنتظر أن يحتفظ وليد الركراكي بمدربه المساعد الأول رشيد بن محمود، وباقي أعضاء الطاقم الفني، استعدادًا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا.

هل اقتربت نهاية وليد الركراكي؟

وعن هذا التغيير ومدى تأثيره في مستقبل وليد الركراكي مع منتخب المغرب الأول، أشار المصدر ذاته إلى أن قرار تغيير المدرب المساعد سببه وليد الركراكي، وليس له أي تأثير في مستقبل الأخير مع أسود الأطلس مستقبلًا.

وأفاد المصدر بأن الركراكي بحث عن مدرب مساعد آخر لديه قدرات أكبر لمساعدته في مهامه، ليقرر الاستغناء عن غريب أمزين وتعويضه بعبد العزيز بوحزمة، في وقت يتشبث الاتحاد المغربي بخدمات وليد الركراكي إلى غاية نهاية النسخة القادمة من كأس أفريقيا بالمغرب عام 2025.

شارك: