تغييرات مرتقبة.. 3 لاعبين خارج تشكيل تونس الأساسي ضد مالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 00:59
تشكيل تونس الأساسي ضد مالي سيشهد بعض التغييرات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه جلال القادري، لإبعاد ثلاثة لاعبين على الأقل عن تشكيل تونس الأساسي ضد مالي في مواجهة يوم السبت المقبل، والتي تأتي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وتُقام مباراة منتخب تونس ومالي يوم السبت 20 يناير  على ملعب "أمادو غون كوليبالي" بمدينة كورهوغو الإيفوارية، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، 21:00 بتوقيت تونس.

ويتطلع منتخب "نسور قرطاج" إلى تعويض خسارة الجولة الأولى من أجل الإبقاء على حظوظه كاملة في التأهل إلى الدور القادم من البطولة التي فاز بها  في مناسبة وحيدة عام 2004.

تغييرات في تشكيل تونس الأساسي ضد مالي

وفقًا لمصادر موقع winwin فإن القادري ينوي تغيير 3 لاعبين في تشكيل تونس الأساسي ضد مالي وذلك بالمقارنة مع المواجهة السابقة، وهم: محمد علي بن رمضان وأنيس بن سليمان بالإضافة إلى إمكانية إحداث تعديل آخر في خط الدفاع يتمثل في التخلي عن علي معلول، مقابل تعويضهم بالثلاثي عيسى العيدوني وحمزة رفيعة وعلي العابدي.

وتشير المصادر إلى أن القادري يُفاضل بين اللعب بطريقة 4-3-3 وطريقة 3-5-2؛ لتأمين خطي الوسط والدفاع، وفي كل الحالات فإنه سيمنح، ثلاثي خط الوسط مهامًا دفاعيةً أكثر منها هجوميةً في مواجهة مالي من أجل إغلاق الملعب أمام مهاجمي الخصم.

ويتجه القادري نحو إجراء تعديلات في تشكيل تونس الأساسي ضد مالي من أجل تحسين أداء "نسور قرطاج"، وتحقيق نتيجة إيجابية تبقيهم في سباق التأهل إلى الدور ثمن نهائي من "كان" كوت ديفوار 2023.

وفاز منتخب مالي على نظيره الجنوب أفريقي (2-0)، مساء الثلاثاء، في ثاني مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام حاليًا في كوت ديفوار.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن نظيره الناميبي الذي فاز على تونس (1-0) الثلاثاء أيضًا.

ويتطلع المنتخب التونسي إلى تحقيق نتيجة إيجابية ضد المنتخب المالي العنيد وذلك لمصالحة جماهيره الغاضبة من الخسارة أمام ناميبيا، وكذلك للحفاظ على آماله كاملة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

شارك: