تغييرات مرتقبة في تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 13:23
من استعدادات منتخب الجزائر لمواجهة بوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقع أن يجري المدرب جمال بلماضي، تغييرات على تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو في المباراة المرتقبة بين المنتخبين، يوم السبت 20 يناير الحالي، برسم الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، الجارية وقائعها حاليًا بكوت ديفوار.

وسجل المنتخب الجزائري تعثرًا مفاجئًا في مستهل مشواره بكأس أفريقيا، بعد اكتفائه بالتعادل أمام منتخب أنغولا (1-1)، يوم الإثنين، في لقاء شهد ظهور "الخضر" بوجهين مختلفين ما بين الشوط الأول والثاني.

وسيراعي بلماضي العديد من المعطيات، لحسم تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو في "الكان"، أبرزها الظروف المناخية وتوقيت المباراة التي ستنطلق في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مدينة بواكي الايفوارية (15:00 بتوقيت الجزائر و17:00 بتوقيت مكة المكرمة)، فضلًا عن الجانب البدني للاعبين؛ إذ كان من أبرز عوامل تعثر "الخضر" أمام "الغزلان السوداء".

وسيخوض منتخب الجزائر مباراة بوركينا فاسو تحت الضغط، حيث بات مجبرًا لا مخيرًا على تحقيق الفوز من أجل إنعاش حظوظه في التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية، وتفادي كابوس "كان 2021" بالكاميرون، وذلك بعد أن حقق المنافس انتصارًا ثمينًا (1-0) في مباراته الأولى أمام موريتانيا أمس الثلاثاء، ليتربع على صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط.

تغييرات متوقعة في تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو

أبرز التغييرات المرتقبة على تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو سيكون على مستوى وسط الميدان الذي لم يؤدِ دوره كما يجب وافتقد للتوازن خلال المباراة الأولى، وأول اللاعبين المرشحين للخروج من التشكيل الأساسي، هو نبيل بن طالب نجم نادي ليل الفرنسي، الذي كان بعيدًا نوعًا ما عن مستواه ضد أنغولا، كما تسبب في خطأ ركلة الجزاء المحتسبة وجاء على إثرها هدف التعديل للمنافس.

التضحية ببن طالب -لا محالة- سيمنح الفرصة لنجم فينورد الهولندي، رامز زروقي، لاستعادة مكانته الأساسية واللعب من البداية في مواجهة بوركينا فاسو، بعد أن اكتفى ببعض الدقائق في مواجهة أنغولا، كما يملك بلماضي خيارًا آخر على مستوى خط الوسط بإقحام حسام عوار أو حتى سفيان فيغولي بدلًا من فارس شايبي.

ما قدمه زروقي، من مستويات جيدة في مواجهاته الأخيرة مع "الخضر" بأدغال أفريقيا، يشفع له بدخول تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو في مواجهة السبت، خاصة أنه يحظى بثقة المدرب بلماضي منذ فترة طويلة وأرقامه في تحسن مستمر مع "محاربي الصحراء".

على صعيد آخر، فإن معاناة المنتخب الجزائري في الجهة اليمنى تجبر بلماضي على التفكير بمراجعة حساباته سواء باستبعاد القائد رياض محرز من التشكيل الأساسي، أو الظهير الأيمن لنادي نيس يوسف عطال الذي ظهر بعيدًا جدًا عن مستواه البدني لابتعاده فترة طويلة عن أجواء المنافسة الرسمية.

وإذا كان الخيار الأول صعبًا إن لم يكون مستحيلًا، في ظل فلسفة المدرب بلماضي، وقيمة محرز كقائد للمنتخب بعيدًا عن مستواه الفني والبدني، فإن الاعتماد على كيفن قيتون نجم نادي ميتز الفرنسي، في تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو أمر وارد للغاية.

بلايلي وعمورة.. من سيشارك أساسيًا أمام بوركينا فاسو؟

على مستوى الهجوم، سيكون بلماضي أمام خيار صعب جدًا، بالموازاة مع جاهزية المتوهج محمد الأمين عمورة، جناح نادي سانت جيلواز البلجيكي، الذي قضى العقوبة بغيابه عن مواجهة أنغولا من جهة، وتألق لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي من جهة أخرى.

وإذا كان بلايلي أفضل من عمورة نسبيًا من ناحية الخبرة والتمريرات الحاسمة والانسجام مع الثنائي بغداد بونجاح ورياض محرز، فإن جاهزية عمورة بدنيًا، فضلًا عن سرعته الفائقة وطبيعة المباراة وتوقيتها (الثانية زوالًا) تعد من العوامل التي قد تمنح نقاطًا أفضل للنجم السابق لنادي وفاق سطيف وترجح الكفة لصالحه للمشاركة أساسيًا في تشكيل منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو يوم السبت المقبل.

شارك: